راغب علامة يشيد بمبادرة الرئيس المصري ويقول فيه شعر بمناسبة احتفال أبطال “قادرون باختلاف”


وجه السوبر ستار الفنان اللبناني راغب علامة رسالة خاصة لرئيس جمهورية مصر العربية، بمناسبة  احتفالية” قادرون باختلاف”، الذي اقيم اليوم، الأحد ودعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، أبطال “قادرون باختلاف”، إلى الصعود إلى المسرح، والوقوف بجانبه، ثم صافح نجوم الحفل على انغام اغنية راغب علامة “انا قادر” التي تعاون فيها مع جمعية رسالة ، وبعدها التفوا حول الرئيس أثناء إلقاء كلمته.

ونشر السوبر ستار الفيديو عبر حسابه في تويتر وكتب معلقاً:”في عهدك، كل العز يا ريّس العصر وكل حد ما شاف النيل في احضان الشجر ولا سمع مواويل في ليالى القمر، ما شفش الرجال السمر الشداد فوق كل المحن ولا شاف العناد في عيون الولاد و تحدى الزمن اصله معداش على #مصر“.

ولبى الرئيس السيسي، طلب الطفل عبدالرحمن، بدعوة والدته، أثناء إلقاء كلمته، حيث دار النقاش بين الرئيس ووالدة الطفل عبدالرحمن.

والتقط الرئيس السيسي، صورة تذكارية، مع نجوم الحفل، مداعبًا إياهم بضرورة الوقوف لالتقاط الصورة.

جاء ذلك في فقرة حوارية بعنوان «حوار مع الرئيس» وذلك خلال احتفالية «قادرون باختلاف» لأصحاب الهمم وذوى القدرات الخاصة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته فى احتفالية “قادرون باختلاف”، أود بداية، وقبل كل شيء أن أعرب عن تقديرى لكافة الجهود، التي تبذل في سبيل خدمة هذا الوطن الغالى، وتحقيق نهضته الشاملة في شتى المجالات وأخص منها، تلك الجهود المعنية برعاية ودعم وتمكين بناتنا وأبنائنا، من ذوي القدرات الخاصة، أصحاب الهمم والعزيمة.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته: أود أن أؤكد لكم من جديد، أنني أشعر بالفخر والامتنان، لمشاركتى معكم اليوم في تلك المناسبة، التي أضحت تقليدًا نحرص عليه، وواحدة من أهم جسور التواصل الممتد والمستمر بيننا وأصبحت بذلك أحد أعياد الوطن، الذي يحتفى خلاله بأبنائه من ذوي الهمم لنستمد منكم الإرادة والعزيمة ونستلهم القدرة على العطاء، والحرص على العمل الدؤوب، من أجل رفعة شأن مصر وبناء مستقبلها وفق ما نصبو إليه، ونحلم به جميعًا، للأجيال القادمة بإذن الله.

يوم التحدي هو مبادرة تم إطلاقها من خلال جمعية رسالة لتقدير أبطال التحدي، وتهدف في الأساس إلى تسليط الضوء عليهم وحقوقهم في المجتمع والتمهيد لدمجهم في المجتمع بشكل طبيعي بدون أي تمييز، والمبادرة تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي.
وقد تم تخصيص شهر للاحتفال ونشر الوعي بأبطال التحدي عالميًا وهو شهر ديسمبر، وبناءً على ذلك تم اختيار “أول جمعة من ديسمبر” ليكون الموعد الرسمي ليوم التحدي في مصر، وسيتم إقامة احتفالية لأبطال التحدي وعائلاتهم من خلال جمعية رسالة وستكون في كل محافظات مصر.
تهدف حملات مواقع التواصل الاجتماعي والانفلونسرز إلى التوعية بيوم التحدي وتشجيع الجمهور لدعم أبطال التحدي على المستوى الشخصي ومساعدتهم، بالإضافة إلى التخلص من بعض الأفكار والصور الذهنية السائدة والسلبية والتي تنتشر بين بعض فئات المجتمع المصري، حيث يتم تنميط وتصنيف والحكم المسبق على أبطال التحدي، ولذا تهدف المبادرة إلى إزالة الوصم وإرساء مفاهيم الدمج والتقبل وعدم التمييز.