مظاهرة احتجاجية ضد تطبيع زياد الدويري في تونس


يشارك فيلم قضية 23 للمخرج زياد الدويري في فعاليات مهرجان أيام قرطاج السينمائية ، بحيث كان اليوم موعد عرض الفيلم خلال المهرجان لكن فوجئ المخرج وفريقه بمظاهرة احتجاجية خرجت ضده تطالب بمنع عرض فيلمه “قضية رقم 23”. حسبما ذكر موقع اليوم السابع الذي يغطي الفعاليات.

 وصرّح المخرج  زياد الدويري على اثر المظاهرة قائلاً ” كل إنسان حر فيما يفعله وأنا سعيد بمشاركة فيلمي وفخور جداً بمشاركتي في مهرجان سينمائي في تونس”

يذكر أنه قد تجمع مجموعة من الجمهور التونسي أمام قاعة سينما الكوليزيه فى وقفة احتجاجية مطالبين بمنع عرض الفيلم اللبناني “قضية رقم 23” بسبب فكرة الفيلم عن التطبيع مع إسرائيل.

وعلم بأن منظمة تونسية مناهضة للصهيونية هي التي نظمت الوقفة مطالبة بمنع عرض فيلم «القضية 23» للمخرج الفرنسي اللبناني زياد دويري في مهرجان قرطاج السينمائي، بدعوى التطبيع مع إسرائيل.

وقالت المنظمة التي تطلق على نفسها «الحملة التونسية لمقاطعة ومناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني»، في رسالة توجهت بها إلى إدارة مهرجان أيام قرطاج السينمائية، إن عرض الفيلم يتضارب مع الثوابت الشعبية والوطنية والقومية المضمنة في الدستور، والفيلم مدرج ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة في المهرجان في دورته الثامنة والعشرين.