الأميرة هيا بأول جلسة استماع في قضيتها أمام المحاكم البريطانية


أفادت وسائل إعلام عالمية ، بأن زوجة حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، الأميرة هيا بنت الحسين ، طلبت من المحكمة في بريطانيا الحصول على حماية من الزواج الإجباري.

وجاء طلب الأميرة هيا خلال جلسة استماع لها في المحكمة، بعد أن هربت منذ مدة من زوجها، حيث أوضحت وسائل الإعلام حينها أنها مختبئة في العاصمة لندن.

ووفقاً لموقع “بي بي سي” ، فإن الأميرة بدأت جلستها للنظر في قضية زواجها الثلاثاء في العاصمة البريطانية لندن، حيث طالبت بالوصائية على أطفالها، الذين اصطحبتهم معها، وطالبت أيضاً بعدم التعرض لها بأي إساءة وحمايتها من زوجها.

بدوره، حاكم دبي، طالب بإعادة أبنائه من زوجته إليه ليكونوا في حضانته.

ولمن لا يعلم من هي زوجة حاكم دبي، الأميرةهيا، إليكم هذه المعلومات:

تبلغ من العمر 45 عاماً، وولدت في عمّان ودرست في لندن، تزوجت من حاكم دبي الذي يبلغ 70 عاماً، عام 2004، وكانت الزوجة الأصغر عمراً بين زوجاته.

ووفقاً لموقع “بي بي سي” فإن زوجة حاكم دبي على ما يبدو ترغب في الإقامة بلندن، وفي حال رفضت العودة إلى الإمارات سيصبح هناك توتراً في العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، خاصة وأن هناك علاقات بريطانية إماراتية وثيقة.

وكان الشيح محمد بن راشد قد كتب قصيدة “غاضبة” على حسابه في “إنستغرام”  يتهم فيها امرأة مجهولة بـ “الغدر والخيانة”.

 

الأميرة هيا بنت الحسين بعد حضورها جلسة الاستماع للنزاع القانوني بينها وبين زوجها محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي للبحث في أمر حمايتها من “الزواج القسري” وطلب حضانة طفليها