Top

ترامب يستغّل GAME OF THRONES لتهديد إيران وصنّاع العمل و HBO بردّ صاعق

ترامب يستغّل GAME OF THRONES لتهديد إيران وصنّاع العمل و HBO بردّ صاعق

تسبب الرئيس الامريكي دونالد ترامب بتغريداته على تويتر في جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن هذه المرة كانت التدوينة درامية، إذ استخدم ترامب الملصق الرسمي لمسلسل «Game of Thrones» من أجل توجيه التهديدات لإيران، والترويج لإعادة فرض العقوبات على الدولة.

إذ نشر ترامب صورة الملصق مع تعديله لتظهر صورة ترامب مكتوب عليها بنفس لون وخط الملصق الأصلى ” العقوبات قادمة”، وذلك نسبة إلى الجملة الأصلية والتى كانت: “Winter is coming” أي “الشتاء قادم”، ووضع تاريخ 5 نوفمبر أسفل الصورة، في إشارة لموعد فرض العقوبات على إيران.

وأثار الملصق غضب العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى جانب صناع العمل، وكذلك الشركة المنتجة للمسلسل HBO، إذ رأت أن الرئيس الامريكي انتهك حقوق الملكية الفكرية للشركة دون وجه حق، وكذلك أقحم اسم السلسلة في المشاكل السياسية.

من جانب شركة  HBO فقد أصدرت بياناً رسمياً نشر في الصحف الاجنبية قالت فيه: “لم نكن على علم بهذه الرسالة، ونفضل ألا يتم استخدام علامتنا التجارية لأغراض سياسية”، كما نشرت الشركة على حسابها الرسمي على تويتر، تغريدة ساخرة قالت فيها: “كيف يمكن قول إساءة استخدام علامة تجارية بالدوثراكية”، مع العلم ان الدوثراكية هي اللغة الخيالية التي ابتكرها جورج ر. ر. مارتن صاحب الكتاب الذي استند عليه كتاب  «Game of Thrones».

ومن جانب الكاتب جورج ر. ر. مارتن صاحب كتاب A Song of Ice and Fire الذى اقتبس منه كتاب «Game of Thrones» فكرة المسلسل، فقد علق هو الأخر على تلك التدوينة بشكل ساخر، واستخدم جملة “Fear cuts deeper than swords” أي “الخوف يقطع أعمق من السيوف” وهى جملة شهيرة للديكتاتور جوفري الموجود في السلسلة، وطالب الناس من أجل التصويت لدونالد ترامب.

كما علقت الممثلة الأمريكية صوفيا تورنر وصاحبة شخصية سانسا ستارك فى المسلسل، و نشر تغريدة قصيرة جدا معبرة عن استيائها مما قام به ترامب، وقالت: “Ew”، وهو تعبير باللغة العامية الأمريكية يعبر عن “ياللقرف”.

المصدر : هوليوود ريبورتر HOLLYWOOD REPORTER

Comments

comments