Top

تعرف على الطعام الذي يُنقي جسمك من السموم في رمضان

تعرف على الطعام الذي يُنقي جسمك من السموم في رمضان

يعتبر شهر رمضان من أفضل الأوقات في العام للتخلص من السموم الموجودة في جسمك بالصيام والاعتماد على الفواكه والمشروبات والأطعمة الصحية والتي تنعكس إيجاباً على الصحة بوقايتها من الأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب والاكتئاب وغيرها.

وبحسب تقرير نشره موقع “بولدسكاي” المعنيّ بالشؤون الصحية، فإن هناك 9 أطعمة من شأنها تخليص الجسم من السموم الضارة، ومنها:

الجريب فروت


يمكن تناول كوب من عصير الغريب فروت عند وجبة الإفطار، فهي كفيلة بتنظيف الجهاز الهضمي والجهاز الدوري والكبد، وذلك لأنها غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين “C”. لذا فتناول الغريب فروت لن يساعد فقط في الحفاظ على الجسم الرشيق، بل أيضًا ينقي الجسم من السموم.

السبانخ

بالإضافة إلى الفوائد العديدة للسبانج التي تشمل علاج الأنيميا وتقوية المناعة وتعزيز عملية الأيض وتقوية العظام، فإن السبانخ يمكن أن تنقي الجسم بأكمله من السموم، حيث تكون السبانخ بمثابة “المكنسة” التي تكنس كل السموم لخارج الجسم.

البرتقال


احرص على تناول إما ثمرة برتقال أو كوبًا من عصير البرتقال الطازج على وجبة الإفطار، فهي كفيلة بإحداث فرق كبير في صحة جسمك. فالبرتقال غني بفيتامين “C” الذي يقوي المناعة فيقي الجسم من الأمراض، كما أنه يقتل الجراثيم ويخلص الجسم من السموم بفعالية كبيرة.

 

الثوم


حبات الثوم لها قدرة خطيرة في تخليص الجسم من السموم، حيث يحتوي على عنصر يسمى “أليسين” والذي يقوم بعملية “فلترة” للسموم، خاصة من الجهاز الهضمي، تاركًا الجسم في أفضل حالاته الصحية. لذا احرص على إضافة الثوم إلى أطباقك خلال وجبة الإفطار.

 

الشاي الأخضر


من العادات الجيدة أن تحتسي فنجانًا من الشاي الأخضر بعد تناول وجبة الإفطار بقليل. فالشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تحسن من عملية الأيض وتساعد في الحفاظ على وزن مثالي. ومن فوائد الشاي الأخضر أنه يخلص الجسم من السموم بطريقة طبيعية.

Comments

comments