Top

ميغان ماركل تُمنح شعاراً ملكياً…تعرّف على التفاصيل

ميغان ماركل تُمنح شعاراً ملكياً…تعرّف على التفاصيل

وافقت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا على إصدار شعار ملكي للممثلة الأميركية ميغان ماركل التي نالت لقب دوقة ساسكس بعد زواجها من الأمير هاري حفيد الأسرة المالكة البريطانية.
وعلى الرغم من حصول دوقة كامبريدج كيت ميدلتون على شعارها الخاص بعد عامين من زواجها إلا أن ميغان منحت هذا الشعار بعد أسبوع فقط من الزواج. وظهر الشعار الجديد لماركل صباح الجمعة 25 أيار 2018، على الحساب الرسمي قصر كينزنغتون البريطاني العريق الذي تقيم فيها ميغان مع زوجها.
وتزين الوردة الرسمية لولاية كاليفورنيا وخلفية زرقاء تمثل المحيط الهادي، الشعار الجديد لميغان، التي شاهد حفل زواجها الملكي الملايين في العالم قبل أسبوع. وانضمت ميغان إلى الأسرة المالكة البريطانية بعد حفل الزواج الذي أقيم في قلعة وندسور القريبة من لندن وصارت رسمياً دوقة ساسكس.
وقال مكتب هاري يوم الجمعة إن الملكة إليزابيث وافقت على تصميم الشعار كما وافق عليه كبير مصدري الشعارات توماس وودكوك ومقره مؤسسة الشعارات الملكية في لندن.
وقال قصر كينزنغتون في بيان “عملت صاحبة السمو الملكي عن قرب مع مؤسسة الشعارات خلال عملية التصميم لإنشاء شعار يضم كلاً من الجانبين الشخصي والتمثيلي”. ولدت ميغان ونشأت في لوس أنجليس في ولاية كاليفورنيا وقال البيان إن الخلفية الزرقاء للشعار تمثل المحيط الهادئ الذي تطل عليه الولاية الأميركية وإن شعاعين ذهبيين به يرمزان لشمس كاليفورنيا الساطعة.
وقال القصر إنّ الشعار يتضمن أيضاً ثلاث ريشات تمثل التواصل وقوة الكلمات وفي الأسفل هناك مجموعة من زهور الخشخاش صفراء اللون وهي شعار ولاية كاليفورنيا ومجموعة من الزهور أيضاً التي تنبت في قصر كينزنغتون حيث تقيم ميغان الآن مع زوجها. وهناك طائر مغرد بمنقار مفتوح وهو ما يمثل أيضاً قوة التواصل.
وقد ازدهرت شعارات النبالة كوسيلة لتحديد الهوية في أوروبا لما يقرب من 900 عام وترتبط بكل من الأفراد والشركات الكبرى مثل المدن والجامعات في بريطانيا والعالم. وسيتم تقديم نسخة من شعار ميغان الملكي إلى الأمير هاري أيضاً.
وكانت الأميرة كيت ميدلتون، زوجة الأمير وليم شقيق الأمير هاري ودوقة كامبريدج  حصلت على شعارها الملكي أيضاً بعد عامين من الزفاف.

الجديد

Comments

comments