Top

تعرف على اهم الوصفات الطبيعية لمشاكل الاسنان

تعرف على اهم الوصفات الطبيعية لمشاكل الاسنان

تنتج آلام الأسنان التهابات اللثة أو التسوس أو تآكل في طبقة المينا أو لحساسية الأسنان تجاه بعض المأكولات كالأطعمة المثلجة والساخنة.

وهنا سوف نعرفكم على وصفات من المنزل للحد من الاوجاع او التسوس او الاصفرار:

1-القرنفل

القرنفل من أشهر الأعشاب العطرية التي ارتبطت منذ القدم في علاج مشكلات الأسنان المختلفة. تطحن كمية صغيرة من القرنفل وتوضع بجوار السن الذي يسبب الألم، وإذا كنتِ تعانين من وجود حفر وتسوس في الأسنان يمكن وضع مسحوق القرنفل في مكان التسوس للقضاء على الألم نهائياً واكساب الفم رائحة زكية.

 

2-الأسبرين

الأسبرين هو دواء يأتي على شكل قرص طبي و يمكنك أن تشتريه في الصيدلية بدون مذكرة طبية. الأسبرين له العديد من الإستعمالات الطبية و الجمالية، بالنسبة لآلام الأسنان، لدينا وصفة فعالة لك بالأسبرين. ضعي قرص من الأسبرين على مكان التسوس أو بجوار السن الذي تشعرين فيه بالألم ودعيه يذوب وستلاحظين اختفاء الألم فوراً. حيث يعمل الأسبرين كمسكن سريع ومضاد للإلتهاب وخاصةً مع الإستخدام الموضعي.

 

3-كمادات الشاي المثلج

ضعي كيس من الشاي أو قطنة مبللة بالشاي في الثلاجة واستخدميه على اللثة الملتهبة أو بجوار السن الذي يسبب لكِ الألم. تعمل مادة التانين الموجودة في الشاي على تخفيف تورم اللثة والتخلص من الشعور بالألم. إذا كنتِ تعانين من حساسية الأسنان واللثة يمكنك أن تستخدمي كمادات الشاي مباشرةً دون تثليجها.

 

4-الماء الدافئ والملح

واحدة من أشهر الطرق القديمة والمجربة للتخلص من آلام الأسنان هي المضمضة باستخدام الماء الدافئ والملح. تذاب ملعقة من الملح في 1/2 كوب من الماء الدافئ ويستخدم محلول الملح في المضمضة حيث يعمل الملح على تخفيف تورم الأسنان والقضاء على البكتيريا المسببة للتسوس ورائحة الفم الكريهة وتستخدم عند نزيف اللثة.

 

5-ماء الأكسجين

ماء الأكسجين له العديد من الفوائد الجمالية و الطبية أيضاً. لتخفيف آلام الأسنان، خذي مقدار من ماء الأكسجين واستخدميه في المضمضة. إذا كان طعم ماء الأكسجين غير محبب لكِ يمكنكِ تخفيفه بالماء الفاتر. إلى جانب تأثير ماء الأكسجين المطهر للبكتيريا فإنه يعمل على التخلص من طبقات الجير تاركاً الأسنان أكثر بياضاً.

 

6-خل التفاح أو الخل الأبيض

يمكنك أن تبللي قطعة من القطن النظيف بقليل من الخل الأبيض أو خل التفاح وضعيها على مكان الألم مع الضغط لعدة دقائق وستشعرين براحة فورية.

 

7-الزنجبيل

تفرم قطعة من الزنجبيل الطازج وتوضع في مكان الألم لعدة دقائق. يحتوي الزنجبيل على مضادات حيوية طبيعية تعمل على القضاء على البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان. ويمكن استخدام مشروب الزنجبيل في المضمضة يومياً لإنعاش رائحة الفم والتخلص من الألم.

 

8-أوراق النعناع

تؤخذ حفنة من أوراق النعناع الطازجة وتفرم وتوضع على مكان الألم ويمكن استخدام النعناع المجفف بعد بله بقليل من الماء أو الخل. يعمل النعناع على تهدئة اللثة وتقليل الشعور بالألم وإكساب الفم رائحة منعشة

Comments

comments