“فوتوكوبي” أفضل فيلم بمهرجان “طرابلس السينمائي”


اختتمت مساء امس ، فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان طرابلس للأفلام لهذا العام 2018 في حفل حضره عدد من الشخصيات الرسمية والفنية والمهتمين والعاملين في مجال السينما في لبنان والعالم.

دورة العام الجاري افتتحت في مسرح الرابطة الثقافية في طرابلس يوم 19 من الشهر الجاري وخصصت لتحية للمخرجة رندة الشهال، كما تم تكريم الناقد أحمد شوقي لمساهمته في نجاح ودعم المهرجان منذ تأسيسه عام 2014.

وترأس لجنة التحكيم الرسمية المخرج اللبناني غسان سلهب، في وجود المخرج جورج نصر كرئيس شرف للحدث السينمائي الشاب والذي يترأسه الياس خلاط.

 

 

وحصل فيلم “فوتوكوبي” للمخرج تامر عشري على جائزة أفضل فيلم، ومن تأليف هيثم دبور، وهو من بطولة محمود حميدة، وشيرين رضا، وعلي الطيب، وفرح يوسف، وأحمد داش وبيومي فؤاد، ومن إنتاج شركة “ريد ستار”.


وتدور أحداث “فوتوكوبي” حول محمود، في أواخر الخمسينات من عمره، صاحب مكتبة لتصوير المستندات في حي العباسية، يرى محمود أن مهنته والعالم الذي يعيش فيه يتلاشى تدريجيا حتى أنه لا يستطيع التكيف مع التغييرات من حوله أو جيرانه، وفي أحد الأيام يجد موضوعا عن الديناصورات ليبدأ رحلة من الشغف والبحث عن أسباب انقراضها ليدفعه هوسه بالديناصورات لإعادة اكتشاف المعنى الحقيقي للحياه والحب والصداقة والأبوة.