ليدي غاغا تعرب عن استيائها من طرح 3 أغان منسوبة لها


أصيبت المغنية الأمريكية ليدي غاغا بنكسة بسبب طرح 3 أغانٍ منسوبة لها على خدمات البث المباشر مدرجة تحت اسمها الحقيقي ستيفاني جيرمانوتا، دون ذكر اسمها الفني الشهيرة به.

ذكر مصدر لمجلة “فارايتي” أنّ غاغا مستاءة بسبب تسريب 3 أغان منسوبة لها، فيما لم يتم التحقق ما إذا كانت بالفعل من إنتاجها أم مصنوعة بالذكاء الاصطناعي.

والأغاني الثلاث هي مزيج أو نسخة جديدة من أغنيتين تم إصدارهما مسبقاً بعنوان “فاشن” “Fashion” و”بيرفكت إلوجن” “Perfect Illusion”، بالإضافة إلى أغنية لم يتم إصدارها عام 2007 بعنوان “ريترو فيزيكال” “Retro Physical” وهي ثمرة تعاون مع المنتج “نيوز تريب”، وتشبه إلى حد كبير أسلوب ألبوم غاغا الأول “ذا فايم” The Fame” الصادر عام 2008.

وبحسب المجلة، صدرت الأغنيتان للمرة الأولى عام 2016، إلا أنّه من خلال التدقيق في منصات البث المباشر، لا يظهر  إلا تاريخ الإصدار الجديد للأغنيتين المعدلتين.


حساب مجهول نشر الأغاني

أوضح المصدر أنه تم تحميل المقاطع الصوتية قبل 9 أيام من قبل حساب يطلق على نفسه اسم UnreleasedSongs، والذي طالب بحقوق الطبع والنشر أيضاً. 
 وفيما لم يصدر أي تعليق عن ممثلي منصات البث المباشر حول الأمر، تؤكد مصادر  للمجلة أن الفنانة مستاءة، لا سيما أنّ مثل هذه التحميلات أصبحت شائعة وتشكل تحدياً كبيراً للقانون وحقوق الملكية.

واعتبر المصدر للمجلة أنّه “أصبح من الضروري وضع تشريعات عالمية تحفظ الحقوق، نظراً إلى ملايين المقاطع الصوتية التي يتم تحميلها على المنصات  يومياً”.