لبلبة لـ جومانة بو عيد:”عاطف الطيب راهن أحمد زكي على نجاحي.. عشت مع عادل إمام اكثر من اهلي.. مخرجة حذفت لي 14 مشهد.. وتكشف عن اسرار في حياتها


حلت الفنانة المصرية القديرة لبلبة ضيفة في برنامج الاعلامية جومانة بو عيد “يلا نحكي”  الذي يبث عبر قناة LBC الفضائية، ضمن شبكة قنوات روتانا كل احد عن الساعة التاسعة مساء بتوقيت بيروت.

وكشفت عن استمراريتها من زمن الفن الجميل الى اليوم قائلة انه بسبب حب الجمهور وانه لم يتغير شكلها وبقي مظهرها متناسقاً بسبب انها لم تنجب الاولاد.

وكشفت الفنانة لبلبة تفاصيل تعاونها مع المخرج الراحل عاطف الطيب والراحل أحمد زكي في فيلم ضد الحكومة، مؤكدة أن الطيب راهن على نجاحها في العمل.

وقالت لبلبة خلال حديثها مع جومانة بو عيد: انطلاقتي كانت من فيلم ضد الحكومة مع أحمد زكي والراحل عاطف الطيب، ومن حظي أن عاطف الطيب بيحب يطلع النجوم اللي معروفين ويغير الأدوار، وشافني في مهرجان كان وأقل من شهرين جيت مصر والمنتج سعد شنب كلمني وقالي في دور مرشحك فيه عاطف الطيب مع أحمد زكي، ولما قرأت الدور خوفت وكنت بقول فيه كلام جرئ جدًا، وأحمد زكي لما عرف إني هعمل دور المحامية قال على عيني وراسي بس لبلبة هتعمل الدور ده؟.. عاطف الطيب قاله هتشوف، وكأنه متأكد وكسب الرهان.

تابع اللقاء كاملاً بالضغط من هنا

وأضافت لبلبة: فيلم ضد الحكومة كان أول عمل يجمعني بـ أحمد زكي، وكنا بنصور في المحكمة وفيه أكتر من 100 كومبارس موجودين وشغل صعب، وطلب مني أستاذ عاطف في جملة معينة إن عيني تدمع والدمعة متنزلش، والدمعة تنزل في جملة تانية معينة، وقولت يا رب ساعدني إزاي هعمل كدا يمكن الدمعة تنزل مني غصب عني، وده كان مشهد صعب جدًا، وعملته من أول مرة ووافقوا عليه ولكن أستاذ عاطف مقالش برافو هايلة.. وسألت أحمد قولتله هو أنا كنت كويسة؟، قالي أنتي مشوفتيش عملتي إيه؟، أنتي عملتي مشهد عبقري.

واختتمت لبلبة بهذا الموضوع: وأنا كنت شايلة هم ليه الأستاذ عاطف الطيب مقالش برافو، ورجعت البيت يومها معيطة وحكيت لأمي اللي حصل وقولتلها الأستاذ الظاهر أنه خد مقلب فيا، وأنا مش عجباه، قالتلي مش هتقدري تكملي تصويرك طول ما أنتي مش مرتاحة، أسأليه، فسألته وقالي طالما قولت اللي بعده يبقى أنا موافق على المشهد.

كما علقت الفنانة لبلبة، على تكريم الزعيم عادل إمام، في حفل توزيع جوائز Joy Awards، الذي أقيم في المملكة العربية السعودية، بجائزة زعيم الفن العربي، وقالت: بكيت وقت تكريم عادل إمام، لأنهم جابوا مقتطفات من أعماله، والعينين دي عينين الأستاذ عادل، تضحك وتبكي، يديكي البؤس والغلبان والفرحان، هو فعلًا زعيم الفن وحبيبنا، عادل إمام ياخد قلبي، ولما أشوفه أبقى حاسه إني شايفة الفن كله.

وأضافت: أنا وعادل إمام عشرة طويلة وعملنا آخر مسلسلين صاحب السعادة ومأمون وشركاه، أنا بعتبر كل مسلسل فيهم 5 أفلام، بنشتغل 7 شهور وكل يوم مع بعض وبناكل ونفكر ونمثل مع بعض، أنا عاشرت سينمائيين والأستاذ عادل إمام أكتر ما عشت مع أهلي في بيتي.

وأردفت لبلبة: العشرة بيني وبين عادل كبيرة وبحس بيه وبعينيه وإمتى هيقول إيه، لا يمكن أبوظ له إفيه، وهو عارف أنا بحبه قد إيه وبخاف عليه قد إيه، وبعرف هو زعلان ولا مبسوط من مشيته في الطرقة بتاع الاستوديو.

أما عن النصحية التي وجهها لها الزعيم عادل إمام، فعلقت لبلبة، قائلة: وقت ما مرضت أمي ومرضها خد 16 سنة هو كان خايف عليا جدًا، وكنا تقريبًا حاسين أن مرضها صعب، فكان دايمًا بيسأل هو وعائلته مدام هالة زوجته، ولما ماما اتوفت مبقتش أكل وخسيت، ويوم العزاء قعد جمبي وقالي كلي علشان خسيتي وبقى شكلك يقرف الكلب، وطبعًا أنا ضحكت هو دمه خفيف.

وعن شيء واحد فقط تريد ان تنساه في حياتها قالت الفنانة لبلبة:” اشتغلت مرة مع مخرجة حذفت لي 14 مشهد من العمل”.

وكشفت انها تحب ان تقدم شيئاً جديداً وخصوصاً لذوي الهمم، قائلة :” انني قريبة منهم جداً، نفسي اعمل دور ام لاحدهم من ذوي القدرات او امثل دور معوقة”.

وعن عمر الشريف كشفت لبلبة انه كان قد احب والدتها كوالدته، وجمعهما علاقة صداقة وعملت معه دوراً بفيلم له ولكن لم يجمعها مشهداً معه بكادر واحد.

وعن الاصدقاء بالوسط الفني قالت ان يسرا والهام شاهين وليلى علوي صديقاتي واحسهن مثل اخواتي وعشرة سنين طويلة ومحمود حميدة وعادل امام والراحل عمر الشريف وكانت تربطني فيه صداقة من غير ما نشتغل مع بعض.

وفي سياق الحديث كشفت عن ذكرى جميلة بحياتها مع المخرج الراحل يوسف شاهين حينما كانوا ذاهبون لعرض فيلم الاخر، في طرابلس-لبنان قائلة:” الست بهية الحريري كانت عاملة افتتاح وحضر اكثر من 800 شخص وانا كنت عاملة دور اسمها بهية التي تمثل مصر، فبهية في افلام يوسف شاهين يعني مصر، وبعدها بيوم دعونا لمقابلة الرئيس رفيق الحريري وكنت خايفة ومتوترة، وعندما دخل على الصالون ورآني تذكر فوراً انني كنت اقلد فريد الاطرش وجلس الى جانبي”.

وعن الشيء الذي تحب ان تتخلص منه قالت الفنانة القديرة:” الطفلة اللي جوايا عايزاها تخرج، في داخلي طفلة لم تعش طفولتها”.

وكشفت لبلبة ان توقيت ابتعادها عن الفن هو عندما تمرض او عندما لا يكون لديها القدرة للعطاء في الفن “.

وبكت الفنانة القديرة لبلبة خلال حديثها عن ارشيفها الذي تحتفظ به في منزلها، وعندما سألتها الاعلامية جومانة بو عيد “ماذا تقولين لأرشيفك”، بكت، قائلة:” كل حب في الدنيا فيه تضحية وانا قررت ان ادي حياتي للفن، مشوراي طويل وفيه تعب كتير”.

وعن الشيء الذي تحب ان تعوضه في حياتها قالت انها “الطفولة”، ومن ثم كشفت ان المرحلة الصعبة في حياتها هي مرض والدتها المفاجئ ودخولها المستشفى”.

وفي نهاية الحديث طلبت الاعلامية جومانة بو عيد من الفنانة القديرة لبلبة ان تضع عنواناً للحلقة، فعنونتها بـ :” كلمة فن.. النفس اللي انا اتنفسه”.