لبلبة: عادل إمام هنأني على تكريمي وأتمنى تجسيد والدة شاب من ذوي الهمم.. والهام شاهين وسلاف فواخرجي وليلى علوي واخرين في ندوة تكريمها


تحدثت الفنانة لبلبة عن تكريمها بالهرم الذهبي بمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44، قائلة: “كنت بتمنى أن نور الشريف بعد والدتي يهنئني على التكريم وعادل إمام بعتلي مرسال قالي مبروك، وكمان اتمنيت تهنئة من استاذ احمد زكي ومحمود عبدالعزيز”.

اما عن سؤالها عن الدور أو العمل الذي تتمنى تقديمه أشارت: بتمنى فيلم نعمله للطفل وأنا اقدم فيه دور صغير أو أتمنى أجسد دور والدة طفل من ذوي الهمم لاني بحبهم اوي وبحب اروح ازورهم .

تحدثت النجمة لبلبة، في الندوة عن فيلم جنة الشياطين والجوائز التي حصدتها بسبب الفيلم و زعل والدتها منها.

وقالت لبلبة:” خدت 3 جوائز والفيلم ده أسامة فوزي كان بيدهن جسمي كله عشان يبان أن لوني غامق وأنا بحب المخرج لما يبقى متعب عشان بيخليني اشتغل من قلبي”.

و تابعت:” قبل ما امضي أسامة قالي مفيش حاجه تتغير من الفيلم وأوعى نيجي في الشغل تقولي مش هعمل المشهد وفي نفس الوقت 

كان في تحذير من ولدتي ملناش دعوة بالأدوار الجريئة، سابت البيت أسبوعين عشان الحضن الأخير في الفيلم وقولتلها أخر مرة”. 

حرص عدد من الفنانين على حضور ندوة النجمة الكبيرة لبلبة المقامة على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، ضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما بمهرجان القاهرة، وهم الفنانة إلهام شاهين والفنانة السورية سولاف فواخرجي، والفنان محمود حميدة، محمد العدل، ركين سعد، خالد عبد الجليل، مدير التصوير محسن أحمد.

وكانت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي في دروته الـ 44 قامت بتكريم الفنانة الكبيرة لبلبة بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر عن دورها الكبير في تاريخ السينما المصرية خلال مشوارها الفني، وسلمها الجائزة الفنان حسين فهمي رئيس المهرجان، وذلك يوم الأحد الماضي خلال حفل افتتاح المهرجان.

وأعربت لبلبة عن سعادتها البالغة بهذا التكريم، مشيرا أنها كانت تتمناه كثيرا خلال سنوات عملها السابة، وقالت إنها ولدت في هذا اليوم وأن والدتها شعرت بآلام الولادة عندما كانت في السينما.