شيرين عبدالوهاب تتألق بالغناء لأم كلثوم مع نجوم الوطن العربي في “روائع السنباطي” وتكريم أسرته


أحيا نجوم الغناء في العالم العربي، ليلة غنائية ساهرة على مسرح أبو بكر سالم ضمن فعاليات موسم الرياض، وهي الليلة التي حملت عنوان “روائع السنباطي” التي تعيد إحياء أجمل الأعمال الغنائية التي قدمها الموسيقار رياض السنباطي الذي تم تكريمه في الحفل من خلال أسرته، وقد شارك في تلك الليلة النجمة شيرين عبدالوهاب والفنان احمد سعد.

شيرين عبد الوهاب نجمة ليلة “روائع السنباطي” حرصت على تقديم مجموعة من أجمل الأعمال التي قام بتلحينها الموسيقار الكبير، حيث افتتحت الفنانة المصرية فقرتها بأغنية “عودت عيني” لكوكب الشرق أم كلثوم، كما كان من بين الأغاني التي قدمت أيضا أغنية “حيرت قلبي معاك”.

شيرين عبدالوهاب وجهت كلمة في نهاية فقرتها عبرت فيها عن تقديرها وشكرها للمملكة العربية السعودية، والاهتمام الكبير لنجوم الفن المصري، فقالت: “بقدم التحية لكل الحضور والمملكة العربية السعودية، واريد أن اقول ألف شكر لكل شيء يحدث لي، بالإضافة إلى الاهتمام بالفن المصري وتقديركم لي أيضا، واقدم شكري للمايسترو وفرقته الموسيقية”، كما تم الإعلان كذلك عن إقامة ليلة غنائية خاصة لشيرين عبدالوهاب تحمل اسمها، وتقام خلال فعاليات موسم الرياض، وسوف يتم الإعلان عن تفاصيلها خلال الفترة المقبلة.

كرمت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية اسم الموسيقار الراحل رياض السنباطي، من خلال إهداء درع لأسرته التي حضرت الحفل، وظهر ابن الموسيقار الراحل على خشبة المسرح، ووجه الشكر للمملكة العربية السعودية، وهيئة الترفيه على تكريم رموز الفن العربي، فقال: “تحية لكم جميعا ارغب في تقديم الشكر والامتنان الكبير للمملكة العربية السعودية وقيادتها والهيئة العامة للترفيه، على هذه المبادرة والاهتمام، وهذا الحب لرموز الفن العربي، وتقديم ليلة تحمل اسم رياض السبناطي بهذا الشكل العالمي العظيم”.

قدمت مي فاروق أكثر من أغنية لكوكب الشرق أم كلثوم، التي تعاونت خلال مسيرتها مع الموسيقار الراحل رياض السنباطي في عدد كبير من الأعمال الغنائية، والتي كان من أبرزها “لسه فاكر”، كما قدمت مي فاروق أداء استثنائي في أكثر من مقطع من أغنية “الأطلال” أحد أشهر أغاني كوكب الشرق أم كلثوم.

مي فاروق وجهت أيضا رسالة خلال تواجدها على مسرح الحفل، وعبرت عن تقديرها للمملكة العربية السعودية، وإعطائها الفرصة والمساحة لتشارك في كبرى الحفلات الغنائية التي تقام ضمن فعاليات موسم الرياض، فقالت مي فاروق: “بتشرف بأنني موجود في حفل يحمل اسم الموسيقار رياض السنباطي، وشكرا للملكة شعب وقيادة والحب الذي أجده منكم وترشيحي للمشاركة في ليالي مهمة مثل هذه، وأقدم أيضا الشكر للفرقة الموسيقية وقائدها”.

صابر الرباعي قدم خلال ليلة “روائع السبناطي” أكثر من أغنية أطرب بها  الجمهور، كان من بينها أغنية “هتف الصبح “التي قدمها رياض السنباطي مع الفنانة ميادة الحناوي، كما كان أداء النجم التونسي ملفتا في أداء أيضا أغنية  “أروح لمين”.

أحمد سعد كان من أبرز النجوم الذين شاركوا في إحياء ليلة روائع السنباطي، وقدم النجم المصري في الحفل أحد أشهر الأغاني في مسيرة النجمة الجزائرية وردة التي أبدعت في أغنية “لعبة الأيام” التي قام بتحلينها الراحل رياض السنباطي، كما قمت الفنانة إيمان عبدالغني أيضا خلال الحفل أكثر من أغنية أهمها “القلب يعشق كل جميل” لكوكب الشرق أم كلثوم.

فؤاد زبادي قدم كذلك مجموعة من أجمل الأعمال للموسيقار الراحل التي قام بغنائها نجوم الطرب الشعبي، ويتقدمهم الفنان محمد عبدالمطلب، حيث أبدع فؤاد زبادي في أداء أغنية “شفت حبيبي”، بالإضافة لأداء أغنية “ياليلة العيد”.

الفنانة ريهام عبدالحكيم، سجلت كذلك حضورا مميزا خلال الحفل، من خلال تقديم أكثر من كوبليه غنائي من أغنية “رباعيات الخيام” الشهيرة التي تعاونت فيها أم كلثوم مع أحمد رامي ورياض السنباطي، كما كان من بين الأغاني التي قدمتها ريهام عبدالحكيم في الحفل أغنية “افرح ياقلبي”.

يشارك عدد من أشهر نجوم الغناء في دولة العراق، في حفل غنائي ساهر سوف يقام ضمن فعاليات موسم الرياض، حيث من المقرر أن يقام حفل يوم 7 ديسمبر القادم، على مسرح محمد عبده آرينا، يشارك في 5 من نجوم الغناء العراقي، يتقدمهم الفنان حاتم العراقي، وسيف نبيل، بالإضافة لكل من أصيل هميم، وعادل المختار، ومحمود التركي، وسوف يتم طرح تذاكر الحفل خلال الأيام القادمة، وقد جاء بيان حساب موسم الرياض عن الحفل المنتظر: ” بأجمل الأغاني وأعذب الأحاسيس،⁣ تنتظركم الليلة العراقية مع نخبة من نجوم الفن العراقي على مسرح محمد عبده”.