الملكة رانيا في زيارة أطفال مصابين بالسرطان الذين تمّ إخلائهم من غزة :”براءة الأطفال تسمو رغم قساوة الحرب والمرض”


قامت الملكة رانيا بزيارة الأطفال المصابين بالسرطان الذين تم اخلائهم من غزة لتلقي العلاج في مركز الحسين للسرطان وذلك استمراراً لجهودها الإنسانية وتوجيهاتها من أجل نقل مرضى السرطان من غزة في ظل الظروف المأساوية التي يعانون منها.

وهم أوّل دفعة من واحد وأربعين مريضاً في السرطان سيستقبلهم المركز الذي يواصَل بذل الجهود لإحضار أعداد أكبر ممن يكافحون السرطان في غزة.

واطمأنّت الملكة رانيا بحضور الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، ومدير عام مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور، ومدير عام مؤسسة الحسين للسرطان نسرين قطامش، على صحة المرضى الأطفال من غزّة واستفسرت عن وضع وسلامة أهلهم، واستمعت من الكادر الطبي عن حالتهم الصحية والنفسية، وعن ما يقدم لهم من عناية وعلاج.

وشاركت الملكة صور لزيارتها عبر انستقرام والتي جمعتها بعدد من الأطفال، علّقت عليها “أطفال غزة المصابين بالسرطان فقدوا حقهم بالعلاج وعاشوا صراعين مع المرض والحرب، من زيارتي اليوم لعدد منهم تم إخلاؤهم من غزة للعلاج في مركز الحسين للسرطان، ألف سلامة على قلوبهم”.

كما شاركت مع طفل من غزة وصفته بالشجاع ظهرت معه بطريقة عفوية وهو يحاول أن يلاعبها، علّقت عليه “التقيت هذا الطفل الشجاع من غزة اليوم في مركز الحسين للسرطان. براءة الأطفال تسمو رغم قساوة الحرب والمرض”.