اليسا ومايا دياب وعدد كبير من نجوم ونجمات العرب والعالم اجتمعوا في سباق الفورمولا1 بأبو ظبي


حضر عدد كبير من نجوم ومشاهير الوطن العربي والعالم الاحد 26 نوفمبر، في الحدث الرياضي المميز سباق الفورمولا 1 الختامي في أبوظبي وابرزهم الفنانتين اللبنانيتين اليسا ومايا دياب.

وشهد حفل ختام سباق فورمولا 1 لقطات كثيرة منها احتفال الفنانة اللبنانية مايا دياب بعيد ميلادها وسط أصدقائها ومجموعة من نجوم الفن في مصر والوطن العربي الذين التقطوا الصور معها مثل ياسمين صبري وأحمد حلمي.

وتداول مقطع فيديو ظهرت فيه إليسا تلتقي بالفنان سعد لمجرد وتبادلا الأحضان والعناق والقبلات، كما التقت إليسا بالفنانة ياسمين صبري.

ومن النجوم الذين تواجدوا اليوم في سباق الفورمولا 1 الختامي، “رونالدو، جوجينا رودريغيرز، إليسا، مايا دياب، منى زكي، واحمد حلمي وياسمين صبري، لجين عمران ، مريم اوزرلي، جيسون ستاثام، نعومي كامبل، بريانكا شوبرا، باسم يوسف، ملحم زين، باريش اردوتش، انجين التان دوزياتان ، ايرينا شايك وغيرهم.

وكان هذا الحدث فرصة مهمة لـ التقاء النجوم مع بعضهم لتبادل الأحاديث والتقاط الصور التي انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي.

مع العلم أن فعاليات سباق الفورمولا 1 في أبوظبي، انطلقت منذ يوم 24 نوفمبر الحالي، واختتم الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، موسمه القياسي، في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 بتحقيق الفوز بالسباق الختامي للموسم، سباق جائزة أبو ظبي الكبرى، الأحد.

وهنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة جميع محبي رياضة سباقات السيارات في العالم بنجاح اختتام البطولة، معرباً عن شكره وتقديره لجهود المنظمين.

وكان الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، و الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم قد حضرا إلى نقطة انطلاق مركبات سباق أبوظبي 2023 معلنين انطلاق الجولة الختامية لبطولة العالم بعد عزف السلام الوطني لدولة الإمارات.

تفاصيل السباق الختامي:

لم يتم تطبيق أية عقوبة على فرق الفورمولا واحد بعد التحقيق في احتمال خرق قوانين وقفات الصيانة، بسبب عدم ارتداء الميكانيكيين لمعدّات حماية الأعين أثناء تلك الوقفات في سباق جائزة أبوظبي الكبرى الختامي لموسم 2023 في الفورمولا واحد.

بعد إكمال فريق مرسيدس وقفة صيانة لسيارة لويس هاميلتون خلال النصف الثاني من السباق الختامي على حلبة مرسى ياس، تعرض هاميلتون وكذلك بيير غاسلي سائق ألبين إلى تحقيق بعد السباق لاحتمال خرق قوانين وقفات الصيانة.

وكذلك كان الحال مع ماكس فيرستابن، لوغان سارجانت، أليكسندر ألبون وجو غوانيو.

وكشف الحكام أنهم سيحققون في تلك الوقفات بعد انتهاء السباق من أجل الحصول على التوضيحات من قبل الفرق، حيث لم يكن الميكانيكيون يرتدون معدات حماية الأعين.

وبعد السباق تم استدعاء جميع مدراء الفرق للكلام حول المسألة.

وبعد التحقيق وجلسة الاستماع، لم يطبق الحكام أية عقوبات بسبب بعض الأدلة على “عدم إمكانية التحديد بشكل واضح في بعض الحالات” مواضع خرق القوانين، لكن تم “تذكير جميع الفرق” بأهمية السلامة كأولوية.

ويمتلك سباق أبوظبي مكانة خاصة لأنه يقام أثناء فترة المغيب وينتهي في الليل.

وبالتالي فإن الرؤية قد تكون صعبة على السائقين وأطقم الميكانيكيين في وقفات الصيانة، كما أن ألوان خوذهم قد تعقد من المسألة كذلك.

ومن المحتمل أن بعض أفراد أطقم الميكانيكيين قد فتحوا خوذهم خلال وقفات التوقف الثانية وذلك لتحسين رؤيتهم أثناء العمل.

يشار إلى أن فيرستابن أحرز الفوز في السباق الختامي، أمام شارل لوكلير وجورج راسل.

ونجحت مرسيدس بالحفاظ على مركز الوصافة في ترتيب البطولة خلف ريد بُل وأمام فيراري.