كيت بلانشيت تدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة


ألقت الفنانة الأسترالية وسفيرة النوايا الحسنة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة كيت بلانشيت خطابا في البرلمان الأوروبي تدعو من خلاله لوقف إطلاق النار في غزة.

دعت كيت بلانشيت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى وقف إنساني فوري لإطلاق النار والإفراج فوراً عن جميع المدنيين المحتجزين كرهائن.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

وقالت كيت بلانشيت “: “”أنا لست من سوريا، أو أوكرانيا، أو يمنية، أو أفغانستان، أو من جنوب السودان، أو فلسطين، أنا لست سياسية، لكنني شاهدة، فلقد شهدت التكلفة البشرية للحرب، والعنف، والاضطهاد في زياراتي للمخيمات حول العالم، لا أستطيع الإشاحة بوجهي في الأسابيع القليلة الماضية، شعرنا بالرعب لمشاهدة العنف المستمر في غزة، الصراع لا يزال يكلف آلاف الأرواح من الأبرياء”.

ولم تكن كيت بلانشيت الوحيدة التي دعمت فلسطين وعبرت عن استيائها وحزنها مما يحدث في غزة فقد سبقتها الفنانة النرويجية أرورا التي أعلنت دعمها ومساندتها للشعب الفلسطيني واستيائها مما يحدث في قطاع غزة من هجمات خلفت آلاف الضحايا من المدنيين.

واتخذت أرورا من حسابها عبر انستجرام منصة للتعبير عن دعمها لموقف الفلسطينيين وحزنها لما يحدث لهم من مجازر

والمغني الأمريكي كيد كادي الذي أجل صدور أغانيه تضامنًا مع فلسطين والمغنية الكندية الفلسطينية، نعمة، التي أصدرت أغنية دعمًا لوطنها، حتى أنها نشرت مقطع لها تهدي أغنية أجنبية للقضية الفلسطينية لقت انتشارًا واسعًا.

وأيضا عارضة الأزياء الأمريكية فلسطينية الأصل بيلا حديد التي خسرت عقدها مع شركة ديور بسبب دعمها لفلسطين والمغنية الأمريكية كيلاني التي دفعها تعاطفها مع الفلسطينيين إلى قراءة القرآن.