ماريا كاري تواجه دعوى تعويض بسبب أغنية عيد الميلاد


يعود مؤلّفا أغنية ميلادية للادعاء أمام القضاء ضد المغنية الأمريكية ماريا كاري، بذريعة أنها سرقت أغنية ميلادية، كتباها عام 1989، بينما أغنية كاري صدرت عام 1994، وأصبحت اليوم من كلاسيكيات مناسبة عيد الميلاد.

ووفقاً لموقع TMZ، يسعى كل من آندي ستون وتروي باورز إلى ملاحقة ماريا كاري، للحصول على تعويضات بقيمة 20 مليون دولار على الأقل، بسبب أغنيتها الميلادية الأشهر “All I Want For Christmas Is You”، مُدعيان بأنها سرقت عنوان الأغنية منهما.

أشار الموقع إلى أنّ إعادة تسجيل كاري لأغنيتها في 2022، أججَّ غضب الرجلين، اللذين يؤكدان أنّ كاري سرقت أكثر من العنوان، بل الجو العالم للأغنية واللحن، وحتى التوزيع الموسيقي، حتى وصلت أغنيتها إلى المرتبة السادسة في قائمة بيلبورد عام 1994.
ووفقاً للمستندات الجديدة التي تقدم الثنائي، وحصل عليها الموقع، فإن المدعيان يتحدثان عن إدخال كاري بطريقة مريبة بعض التعديلات على النسخة الجديدة، حتى تفترق عن النسخة الأساسية للأغنية الشبيهة جداً بأغنيتهما التي ألّفاها قبل سنوات.

فيما أصبح من الصعب تجنّب أغنية ماريا كاري كل عام مع دخول موسم عيد الميلاد سنوياً، فإنّ ستون وباورز، حسب مصدر مطلع، يبحثان عن تعويض كبير جداً ودائم، أو وقف الأغنية نهائياً، ولذلك تواصل الموقع مع المكتب الإعلام للمغنية كاري، لكنه لم يتوصل إلى جواب حتى الآن.
وأغنية “كل ما أريده لعيد الميلاد هو أنت” هي أغنية من الألبوم الرابع لكاري من ألبومها الرابع والألبوم الأول الخاص بأعياد الميلاد الصادر في 29 أكتوبر (تشرين الأول) 1994، وكتب الأغنية وأنتجها كل من كاري ووالتر أفاناسييف، بالتعاون مع شركة “سجلات كولومبيا”.