عمر كمال يرد بعد تعرضه لانتقادات بسبب منشور “الحمد لله”


يبدو أن الفنان عمر كمال تعرض لانتقادات عديدة بعدما كتب منشورا يعبر فيه عن امتنانه للنعم التي يحظى بها ويحمد الله على وجودها.

وقال عمر كمال في منشور عبر خاصية القصص المصورة “بيوتنا نعمة شعورنا بالأمان نعمة أهالينا وحبايبنا بخير نعمة يومنا العادي اللي بيعدي بسلام نعمة احنا في نعم كتير أوي تستحق الشكر”، ويبدو أن هذا المنشور أغضب الكثيرين ممن اعتبروا كلامه لا يراعي شعور ضحايا غزة ممن فقدوا أهلهم وبيوتهم ويومهم أصبح مليء بالمشاهد المأساوية”.

ليقرر عمر كمال أن يرد على تلك الانتقادات في منشور آخر عبر خاصية القصص المصورة ويقول “مش لازم أبقا مبسوط وهايص وأنا بقول الحمد لله، الحمد لله مش بتتقال عند الفرحة والرزق بس، أنا بقول الحمد لله في مصيبتي وحزني، ربنا بيتحمد على أي حاجة، متعود لما أشوف بوست عن الحمد لله أنشره إيه علاقة دا بفلسطين مش فاهم، حمد ربنا يزعل مين مش فاهم؟

ومؤخرا، وجه المطرب عمر كمال رسالة لجمهوره أوضح فيها لماذا لم يلغ حفلاته ومستمر في إقامتها على عكس الكثير من الفنانين الذين قاموا بإلغاء حفلاتهم تضامنا مع أهالي غزة.

وعبر خاصية القصص القصيرة في حسابه على Instagram قال عمر كمال إنه يحيي هذه الحفلات التزاما بتعاقداته وحتى يدخل الفرحة على جمهوره.

وكتب: “مساء الخير على كل حبايبي وإخواتي … أنا بنزل شغلي عادي وشغال الحمد لله لأن ده شغلي وأكل عيشي ولازم أنزل أفرح الناس ولازم التزم بأي اتفاق فولته للناس”.

وتابع: “وكمان عشان ورايا حوالي 40 فرد بـ40 أسرة شغالين معايا فاتحين بيوت”.

وأكمل عمر كمال: “لكن بتأسف لأي حد بيعملي منشن في الأستوري بتاعه الفترة ديه مش هقدر أقبله مراعاة لمشاعر إخواتنا في فلسطين ولكل إنسان حاسس حالة حزن على اللي بيحصل، ربنا يسعدكم يارب ويارب أكون قدرت أفرحكم في مناسباتكم سواء فرح أو حفلة بس سامحوني الفترة ديه”.

يذكر أن عدد من النجوم قرروا إلغاء حفلاتهم منهم مطرب الراب عفروتو الذي أعلن إلغاء حفله الغنائي في كايرو جاز المقرر إقامته قريبا تضامنا مع ما يحدث في غزة.

وإلى جانب الحفلات الموسيقية أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن تأجيل الدورة السادسة.

وجاء في بيان المهرجان: “فى خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الأنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي “سينما من أجل الإنسانية” على أنشطة المهرجان إننا نؤمن إيمانا قويا في قدرة السينما على توحيد كافة الأطياف والفئات وبالرغم من أننا نعي صعوبة الوضع الحالي إلا أننا أرتأينا إنه من واجبنا أن نلتزم بإقامة المهرجان بدورته السادسة 2023″.

كما قررت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، تأجيل إقامة فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، والذي كان من المقرر إقامته في الفترة من 24 أكتوبر حتى 2 نوفمبر المقبل. على أن يتم تحديد الموعد الجديد لاحقا، وذلك تضامنا مع فلسطين.