ويل سميث يرد على تصريحات جادا الصادمة حول زواجهما المنهار


للمرة الأولى، خرج النجم الأمريكي ويل سميث عن صمته، بعد المفاجآت الصادمة التي فجرتها جادا بينكيت سميث حول انفصالهما سراً منذ 7 سنوات، مجددة الجدل والتساؤلات حول “صفعة الأوسكار” الشهيرة العام الماضي والتي حدثت خلال سنوات الانفصال.

وبعدما تحدثت الممثلة الأمريكية جادا عن صدمتها حين وصفها بـ “زوجته” خلال حفل أوسكار 2022 الذي صفع خلاله زميله كريس روك لتهكمه عليها، اختار سميث في أول رد على هذه التصريحات أن يكون بمظهر “الرجل البارد هادئ الأعصاب” من خلال نشر فيديو له “مبتسماً” خلال رحلة استجمام في البحر. 

وظهر ويل في الفيديو الذي نشره على إنستغرام، مستلقياً داخل مقصورة القارب، مع تعليق صوتي يقول: “حقيقة ممتعة عني – يمكنني أخذ قيلولة في أي مكان تقريباً”. وليتجنب الانتقادات والهجوم من متابعيه، حرص على حجب خاصية التعليق أو إرسال الإشعارات على المنشور.

وفي رسالة حصلت صحيفة “ميرور” البريطانية على نسخة منها، أوضح سميث موقفه من تصريحات جادا حول الانفصال الزوجي منذ 2016، مشيراً إلى أن كلامها “أيقظه نوعاً ما”. وأشار إلى أنه أدرك متأخراً أن جادا “أكثر مرونة وذكاء ورحمة مما كان يفهمه”، ولعله كان غائباً عمّا يجب عليه إدراكه بخصوص إحاسيسها كإنسانة وشريكة حياة.
واعتبر ويل في رسالته أن الشخص حين يمضي نصف حياته مع الشريك يحدث نوع من “العمى العاطفي”، ويمكن بسهولة أن يفقد الطرفان أو أحدهما حساسيته تجاه الفروق الدقيقة المخفية مع الآخر.

حللت مصادر مطلعة للصحيفة رسالة سميث واعتبرتها أنها لا تشير بوضوح إلى موقفه الصريح من قرار زوجته الخروج إلى الإعلام وطرح أزمات حياتهما الزوجية على العلن.
 بالمقابل، استنتجت المصادر، أنه من خلال الكلمات التي كتبها يمكن استخلاص أن ويل يوافق جادا على الإعلان، إذا كان الأمر يُشعرها بالراحة، وكما لو أنه يدعمها في كل تصرف على اعتبار أنها امرأة ناجة ومسؤولة لأقصى الحدود.
وقد تصاعدت هذه “الزوبعة الإعلامية” التي أحدثتها جادا الأسبوع الماضي في الوقت الذي تستعد فيه لطرح كتاب الشهر المقبل، يكشف المزيد عن زواجها ومسيرتها المهنية وحياتها في مذكراتها التي تحمل عنوان “Worthy”.

ردت المصادر على سؤال للصحيفة حول إمكانية عودتهما إلى لعضهما البعض، بالاقتباس من كلام لجادا في بث مباشر عبر فيسبوك منذ أيام، أشارت فيه إلى أنهما لا يخططان للطلاق رسمياً، لأنهما كانا وسيبقيان دوماً عائلة واحدة. كما تحدثت في البث عن سبب حرصها إخفاء انفصالهما أما عالتهما والإعلام.
وتحدثت عن علاقتها بويل سميث مشيرة إلى أنها لا تقوم فقط على “زوج وزوجه”، بل يتخللها الكثير من العثرات والمشقات التي استطاعا تجاوزها معاً، ودعما بعضهما البعض مرّات عديدة.