إد شيران.. أول فنان بريطاني يتجاوز 10 مليارات استماع


تم تكريم إد شيران بجائزة Brit Billion Award الخاصة، حيث أصبح أول فنان بريطاني يتجاوز 10 مليارات استماع في المملكة المتحدة.

وحصل المغني وكاتب الأغاني البالغ من العمر 32 عاماً على الجائزة الذهبية من قبل صناعة الفونوغرافيك البريطانية BPI وهي الرابطة التجارية لصناعة التسجيلات، بعد التحليل الذي أجرته شركة Official Charts Company.

ووفقاً لبيانات الرابطة، حدث أكثر من مليار من عمليات الاستماع في الأشهر الـ 12 الماضية.. وكانت ثلاثة من أغاني “شيران” موجودة أيضاً ضمن أفضل 10 أغاني الأكثر بثاً على الإطلاق، حيث احتلت Shape Of You المركز الثاني، وPerfect في المركز الثالث، وBad Habits في المركز التاسع، بحسب موقع إكسبريس آند ستار.

وقال شيران: “إنه لأمر رائع أن أحصل على جائزة Brit Billion الأولى على الإطلاق في المملكة المتحدة مقابل 10 مليارات استماع، وأضاف “أريد أن أقول شكراً جزيلاً لجمهوري.. لا شيء من هذا ممكن بدونكم يا رفاق”.

وأصدر شيران يوم الجمعة الماضي ألبومه الأخير وهو ألبومه الثاني هذا العام، و قال المغني لمجلة GQ Hype إنه يريد أن ينقل الألبوم مشاعر الانتقال من الصيف إلى الخريف في المملكة المتحدة، قائلاً: “تنتقل من موسم المهرجانات البهيج هذا إلى مجرد الشعور بالوحدة الرمادية الرطبة”.

وفي معرض تأمله لما يعتقد أنه جذب الكثير من الناس إلى موسيقاه، قال للمجلة: “أعتقد أن الجميع يحبون الرومانسية، والجميع يشعرون بالإحباط، وأشعر أن هذين الموضوعين هما أكثر موضوعين كتبت عنهما”.