نقابة الكتاب الأمريكية بهوليوود تقترب من إنهاء إضراب الكتاب والممثلين


تقترب نقابة الكتاب الأمريكية واستديوهات هوليوود الكبرى من التوصل إلى اتفاق يمكن أن ينهي إضراباً استمر 145 يوماً، أدى إلى اضطراب صناعة الأفلام والحلقات التلفزيونية وخسارة آلاف الوظائف.

وذكرت صحيفة “لوس أنجليس تايمز” الأمريكية أن محامي الطرفين دخلوا، أمس السبت، في مساومات بشأن تفاصيل الاتفاق المحتمل خلال اجتماع بدأ في الصباح، وفقاً لما ذكره أشخاص مقربون من المناقشات غير مصرح لهم بالتعليق على الأمر.

ومع ذلك، لم تعلن نقابة الكتّاب وتحالف استديوهات هوليوود عن التوصل إلى اتفاق حتى وقت متأخر من مساء السبت.. وقالت مصادر لصحيفة لوس أنجليس تايمز إن الجانبين يأملان في التوصل إلى اتفاق بحلول، اليوم الأحد.

يشار إلى أن يوم السبت كان هو اليوم الرابع على التوالي من المحادثات، التي بدأت يوم الأربعاء بمشاركة رؤساء أربعة استوديوهات كبرى بشكل مباشر.

وإذا توصلت الشركات إلى اتفاق الأسبوع الجاري، فلن يجري استئناف الإنتاج على الفور.. ولا يزال يتعين على قادة شركات الترفيه تحويل انتباههم إلى الاتحاد الأمريكي لفناني الراديو والتلفزيون، ويعرف بالاسم المختصر “ساج أفترا”، والذي يضم 160 ألف عضو لتسريع تلك المحادثات المتوقفة في محاولة لإعادة الحياة إلى الصناعة.

يشار إلى أن الإضراب بدأ في أوائل شهر مايو (أيار) واكتسب زخماً عندما انضم الممثلون بقيادة “ساج أفترا” إلى الكتاب في الإضراب في منتصف يوليو (تموز)، ما أدى إلى مزيد من التوقف في إنتاج الأفلام والنصوص التلفزيونية وإعاقة قدرة الاستوديوهات على الترويج للأفلام التي قد تحقق نجاحاً كبيراً.