ما هي الاختلافات بين نهاية قصة “سفاح الجيزة” الحقيقية والمسلسل


تباينت أراء الجمهور حول نهاية مسلسل “سفاح الجيزة” خاصة ممن تابع الحكاية الحقيقية للقضية الشهيرة، انتهى المسلسل بالقبض على “جابر” وإيداعه في مستشفى الأمراض العقلية، ليظهر بعد ذلك شخص آخر في نهاية الحلقة لم يفهم الجمهور من هو.

يختلف مسلسل “سفاح الجيزة” كثيرا عن القصة الحقيقية للسفاح، بداية من عدد الضحايا فالعدد أكبر في المسلسل، مرورا ببداياته وعلاقته بالمحيطين به، هناك بعض الحالات الحقيقية مع تغييرات فيها وهناك اختلافات كثيرة.

النهاية التي انتظرها الجمهور كان يريد فيها تشابها مع القصة الحقيقية، وإذا تابعت المسلسل ولا تعرف القصة الحقيقية ونهاية “القذافي فراج” نكشفها في السطور التالية:

طريقة القبض عليه

في القصة الحقيقية يترك “القذافي” القاهرة بعد تنفيذه لبعض الجرائم ويسافر إلى الإسكندرية ويتزوج مجددا وهو منتحل شخصية صديقه، ويقوم بسرقة والد زوجته ويتم القبض عليه وبعد الكشف على اسمه وبطاقته، يُكتشف أن هناك بلاغات عن اختفائه قبل سنوات، يتم التواصل مع أسرة الشخص الحقيقي الذي انتحل السفاح شخصيته، لتكون هذه بداية الكشف عن قضاياه.

بعد القبض عليه ومواجهته اعترف السفاح بجرائمه كاملة.

في المسلسل يتم اكتشاف السفاح عن طريق بلاغ والد زوجته المتوفية والمحامي الذي بدأ البحث عنه، فيصلوا إلى صورة من البطاقة الشخصية لـ”جابر” ولأن ضابط الشرطة “حازم” سبق والتقى به لكن تحت اسم آخر يتمكن من معرفته والوصول إليه.

مساومة الضابط

في المسلسل كان هناك مساومة لضابط الشرطة، يقوم “جابر” بخطف ابن المقدم “حازم” ويطلب منه أن يحضر له والدته في المقابل يترك ابنه دون قتل.

هذه الأحداث لم تكن موجودة في الحقيقة، فالسفاح لم يحاول الهرب لأنه عندما قبض عليه كان في قضية سرقة ولم تكتشف الشرطة جرائمة الأخرى إلا باعترافه.

وفي المسلسل الاعترافات كانت من شخصية “زينة” التي حكت كل ما فعله السفاح، وبالطبع هذا غير موجود في الحقيقة لأن هذه الشخصية قتلها السفاح.

مواجهة الأم

قدم المسلسل رؤية للحياة التي عاشها “جابر” السفاح ونشأته وأنه بسبب والدته وتصرفاتها في طفولته، رآها تقتل والده وتبيع لحم الكلاب للناس، كل هذا أثر عليه جعله ينشأة وهو غير سوي نفسيا.

نرى في الحلقة الاخيرة مشهد مواجهته لوالدته وأن كل ما حدث له بسببها، في القصة الحقيقة لم يظهر الجانب الأسري أو حتى فكرة أن السفاح كان مريضا نفسيا بقدر أنه كان يقتل كل من يقف في طريقه أو يكشف جريمة له.

قصة شقيقه والشخص الأخير

في المسلسل يتم الحديث عن شقيقه الذي اتهم في حادث سرقة ودخل الأحداث وتوفي ولم تحضر والدته جنازته ودفنته، وهو أمر غير موجود في الحقيقة.

ثم ظهور شخص في نهاية المسلسل يترك له “جابر” بعض المال، فسر البعض أن هذا الشخص هو شقيقه وأنه لم يقتل وهي طريقة لفتح باب جديد لجزء ثاني من العمل، فيما بدآ آخرون يتساءلون حول إن كان هذا الشخص موجود في الحقيقة.

والإجابة لا هو من خيال المؤلف ومن ضمن دراما العمل.

ومسلسل “سفاح الجيزة” بطولة أحمد فهمي، ركين سعد، باسم سمرة، صلاح عبد الله، داليا شوقي، جيهان الشماشرجي، هايدي خالد، من إخراج هادي الباجوري وسيناريو وحوار إنجي أبو السعود وعماد مطر، وتأليف محمد صلاح العزب.

المسلسل تكون من 8 حلقات وعرض عبر منصة “شاهد vip”.