حملة مقاطعة مسلسل شراب التوت بسبب الاساءة للعرب والمسلمين


أطلق عدد من رواد السوشال ميديا حملة تهدف إلى مقاطعة المسلسل التركي شراب التوت لا سيما على تطبيق إكس “تويتر سابقًا”، وجاءت الحملة تحت هاشتاغ #مقاطعةمسلسلشراب_التوت.

تم البدء بهذه الحملة بعد الجدل الكبير الذي أثارته الحلقة 60 والمشهد الذي وصفه الجمهور بانه حمل اهانة واساءة للعرب والمسلمين ولا سينا الشعب السعودي.

وعبّر المتابعون عن استيائهم الكبير خاصة بعد عرض الحلقة 60 حيث وصفوها بالـ مستفزّة كثيراً، حيث راى الحمهور انها حملت اساءة كبيرة للعرب والمسلمين ولا سيما الشعب السعودي.

كما انتقد الجمهور العمل بسبب مشاهد سابقة نقلت أيات قرآنية بطريقة خاطئة وتم تفسيرها أيَضأ بطريقة مسيئة وخاطئة.

وفي تفاصيل المشهد الذي اعتبره الجمهور أنه حمل اساءة للشعب السعودي والعرب، تتحدث إحدى نجمات المسلسل عن تسلط الرجال، لتضرب مثلًا بالـ المملكة العربية السعودية مما أثار حالة من الغضب والجدل.

وعبر الجمهور عم غضبهم واستيائهم الشديد من هذا المشهد وحاء في التعليقات: “هههههههه افلسوا الاتراك قالوا نروح نجيب طاري السعودية عشان يعطونا اتنشن اخس شعب وتخسون ماتوصلون مواصيلنا اتمنى مو بس مقاطعه هذا الملسل كل مسلسلاتهم مافهمت انتم ليش للان تتابعوهم كل شي فيهم مقرف ولا تمثيل ولا محتوى ينشاف”.

وفي تعليق آخر: “مسلسل شراب التوت يضحكون يضحكون يفتكرون المرأة السعوديه مكبوته ما يدرون اننا بفضل الله وقاداتنا نعيش احسن من عيشتهم لنا تقديرنا واحترامنا في المجتمع مو مثلهم يابيعايين الكباب ، نزلوا تقيم حقه خلوا طارينا ينفعه”.

ويبدو أن حملة المقاطعة قد نجحت حيث نزل تقييم العمل خلال 24 ساعة من 70 إلى 50، وسط تفاعل كبير بين الجمهور العربي على تويتر.