نجوى كرم توقف حفلها في أغادير بسبب زلزال المغرب.. وهذا ما قالته على المسرح


اضطرت الفنانة اللبنانية نجوى كرم إلى إيقاف حفلها الغنائي، ليلة أمس الجمعة، في مدينة أغادير، بعد زلزال قوي ضرب عدة مدن مغربية وخلّف مئات القتلى والجرحى.

وفي التفاصيل، فقد اعتلت “كرم” مسرح ساحة الأمل في أغادير، ضمن فعاليات اليوم الثاني من مهرجان “تيميتار”، ولم تمض دقائق، حتى أعلنت أنها مضطرة لإيقاف الحفل بسبب الزلزال. ومن بعدها قدمت اغنية في حب المغرب على المسرح.

وقدمت التعازي للشعب المغربي عبر فيديو :

وتداول عدد من مستخدمي السوشال ميديا، مقطع فيديو يوثق حديث نجوى كرم للجمهور: “بسبب الظرف إللي صار، جاءتنا تعليمات حفاظًا على أمننا كلنا، أن نُوقف الحفلة”.

وبحسب تقارير محلية، فقد سبق حفل المطربة اللبنانية، فقرات قدمها مطربون محليون، هم: أحواش إداوتنان، والعربي إمغران، ومنال بنشليخة، ولدى صعود كرم إلى المسرح وقع الزلزال.

وذكرت وسائل إعلام مغربية، أن برنامج اليوم الثاني من المهرجان الفني تم إيقافه بسبب الزلزال، وغادرت الجماهير الغفيرة ساحة الأمل ومسرح الهواء الطلق نحو المناطق الخالية من البنايات.

وكانت “كرم” قد أعربت عن سعادتها بتجدد لقائها مع الجمهور المغربي، حيث روّجت لحفلها بتدوينة عبر حساباتها على السوشال ميديا: “موعدنا الجديد مع الجمهور المغربي الغالي في ساحة الأمل، يوم الجمعة 8 سبتمبر 2023.. في مدينة أگادير بـ مهرجان تيميتار – المغرب”.

حصيلة أولية

وأعلنت وزارة الداخلية المغربية، عن وفاة 296 شخصًا في أقاليم وبلدات الحوز، ومراكش، وورزازات، إثر الزلزال القوي، في حصيلة إلى غاية الثانية من فجر اليوم السبت.

وقالت صحيفة “هسبريس” إن هزة أرضية سجلت، مساء يوم الجمعة 8 سبتمبر 2023ن عند حوالي الساعة الحادية عشرة و11 دقيقة، بلغت قوتها 7 درجات على سلم ريختر، حدد مركزها بجماعة “إغيل” بإقليم الحوز.

وأسفرت هذه الهزة عن وفاة 296 شخصًا في أقاليم وعمالات الحوز، ومراكش، وورزازات، وأزيلال، وشيشاوة، وتارودانت، كما سجلت إصابة 153 شخصًا بجراح متفاوتة الخطورة، تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي الإسعافات اللازمة.

وشملت الأضرار المادية مجموعة من المناطق غير المأهولة، مؤكدة أن السلطات المحلية والمصالح الأمنية والوقاية المدنية بكافة عمالات وأقاليم المملكة المعنية، سخرت كل الوسائل والإمكانيات من أجل التدخل، وتقديم المساعدات اللازمة، وتقييم الأضرار.