وزير السياحة يرحب بزيارة ميسي وعائلته للسعودية


أعلن وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، اليوم الاثنين، وصول النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق «باريس سان جيرمان» الفرنسي ومنتخب الأرجنتين، إلى السعودية، برفقة عائلته.
وكتب الخطيب: «أرحِّب بسفير السياحة السعودية ليونيل ميسي وعائلته، في رحلته السياحية الثانية للسعودية».


وتغزَّل الأرجنتيني ميسي، بطل العالم، لاعب «باريس سان جيرمان» الحالي، في منشور بثّه، أمس، على موقع «إنستغرام»، بالطبيعة في السعودية، قائلاً: «مَن كان يتوقع أن السعودية خضراء بهذا الشكل؟! أحب استكشاف عجائبها غير المتوقعة، كلما أمكنني ذلك».

يُذكر أن وزارة السياحة في المملكة أعلنت، العام الماضي، اختيار ميسي سفيراً للسياحة السعودية.
وكان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قد أطلق مبادرة «السعودية الخضراء»؛ بهدف إزالة الانبعاثات الكربونية في المملكة، والوصول للحياد الصفري بحلول عام 2060.


وجاءت الإجراءات المناخية التي اتخذتها المملكة لرسم مستقبل أخضر، امتداداً لـ«رؤية 2030»، وحماية للبيئة والمناخ في ظل ارتفاع درجات الحرارة.
كما استهدفت السعودية زراعة 10 مليارات شجرة؛ بهدف تقليل الانبعاثات الكربونية بأكثر من 200 مليون طن، إلى جانب زيادة مساحة المحميات الطبيعية إلى أكثر من 30 في المائة من إجمالي مساحة المملكة، خلال السنوات الثماني المقبلة.
من جانب آخر، رفعت الجماهير الهلالية في مدرجات «الدرة»، تحديداً، خلال ذهاب النهائي الآسيوي، قميص ناديها الذي يحمل اسم الأرجنتيني ميسي؛ في إشارة ترحيبية بالأسطورة، وهو ما دعا البعض إلى التكهن بقرب قدومه إلى المملكة.
كانت وسائل إعلامية إسبانية قد تناولت رفض ميسي تجديد عقده مع «باريس سان جيرمان»، بنهاية الموسم الرياضي الحالي، وهو ما فرض على ناديه إيقاف مفاوضاته، ليصبح اللاعب على أبواب مغادرة الفريق الفرنسي صيفاً.