الجمهور يشيد بأداء ابطال “مربى العز”.. شاهد برومو الحلقة المقبلة: لقاء محمود نصر بالشيخ مالك بعدما اصبح شاباً


تلقى ابطال مسلسل مربى العز اشادات واسعة من الجمهور المتابع لاحداث العمل وهو من بطولة الفنان محمود نصر والفنانة سوزان نجم الدين وامل عرفة وعباس النوري ، واخراج رشا شربتجي وسوف نستعرض اراء واشادات الجمهور خلال هذا المقال، كما كشفت الصفحة الرسمية لقناة mbc دراما عن برومو الحلقة المقبلة رقم 8 والتي تبث اليوم في الساعة الثانية ظهراً بتوقيت السعودية على إم بي سي دراما و يعاد الساعة 22:00 بتوقيت الامارات الساعة 15:00 و يعاد الساعة 23:00. وفي الساعة 4 مساءً بتوقيت بغداد على إم بي سي العراق و يعاد الساعة 23:00 وعلى منصة شاهد .

وعلقت الاعلامية اللبنانية ورئيسة تحرير موقع بيروتكم فاطمة داود عبر حسابها في تويتر للمخرجة رشا شربتي:” رشا شربتجي عاملة ابهار نظري وعاطفي خاطف للقلوب مع الاطفال الثلاثة في #مربى_العز لو بينعمل مسلسل كامل عن حياتهم بشكل جوهري وحولهم احداث جانبية بيكون شي فوق الوصف ..ابدعتي بالكاست، الاخراج، المشاهد ، نظرات الخوف ، مواجهة الحياة والكرم والنفس العزيزة رغم الفقر”.

كما كتبت للنجمة سوزان نجم الدين التي تجسد دور جواهر :”قديرة يا سوزان نجم الدين… بكل هذا الجبروت والحنان المغلف بانكسار والذكاء اللامع لامرأة في حقبة بعيدة لا تقبل بالهزيمة ..تخطط وتنفذ وتهادن وتهاجر لتعود أقوى وأمتن دور في #مربى_العز ساحر”.

ومن المقرر ان يلتقي مناع “محمود نصر” بالشيخ مالك بعدما اصبح شاباً بالحلقة رقم 8 المقرر عرضها اليوم.

ومن بين التعليقات والاشادات التي تلقاها ابطال المسلسل والمخرجة رشا شربتجي والاطفال هو محمود نصر الذي يجسد دوره فتى اطلق عليه عباس النور اسم مناع بعدما خطفه “جمول” خالد القيش الذي كان مجرماً بحقه وحق رفاقه الذين اخطفهم ، ومن ثم قُتل على يد اهل الصبي الرضيع في خامس حلقات المسلسل .

الدور الأبرز كان للطفل سيزار عبد القادر، بشخصية “مناع” والفتى الأصغر الطفل جود شمسو” بشخصية “فارس”، والطفل الرضيع “زين”.

ويؤدي شخصية “مناع” بدءاً من الحلقة السابعة، محمود نصر، أما شخصية “فارس” فيؤديها حسن خليل، ليكون المسلسل أمام مرحلة جديدة من التشويق. 

وكتبت ميسون :”نترقب المزيد من الإبداع والإمتاع والمفاجآت اللي تتعدى سقف توقعاتنا من نجم مربى العز #محمود_نصر#مناع“.

وكتب احد المتابعين لمحمود نصر:” #محمود_نصر موفق جداً في #مربى_العز وعاطي ثقل وقيمة للدور بأدائه المقنع والبعيد عن الأوفرة”.

وكتبت بيان وهي متابعة لاحداث المسلسل للفنانة امل عرفة :”النجمة الحقيقية بريقها ما بيختفي قد ما غابت دائما طلّتها مميزة وحضورها اله وزنه عندها لمستها الخاصة اللي بتظهر بكل شخصية بتقدمها وتركيزها على التفاصيل بزيد للشخصية روح وواقعية ان شاء الله النجاح بضل حليفك لانه بيلبقلك يا ملكة”.

وكتب فارس احد المتابعين لمحمود نصر:”فيه شخصيات من اول حضور لها ، تعرف أنها راح تكون مهمة ومميزة على مستوى القصة والأداء وشخصية محمود كذلك .. من أول حلقة له حضور طاغي و جميل ل منّاع الكبير ، الرجل الشهم ومانع الشر والظلم على كل من حوله .. ” له من أسمه نصيب ” .. بإنتظار الأكثر يا نجم”.

وتساءل بعض الجمهور عن تجسيد الطفل مناع لشخصية ابن ابو علاء المريض، وعلقوا متسائلين عن انه من الممكن ان يكون محمود نصر سوف يجسد دورين في احداث المسلسل، وعلق احد المتابعين:” هذا الظاهر انه ورد ابن ابو علاء المريض و واضح انه توأم مع مناع اللي اسمه بالأصل معتصم و بكذا محمود نصر يمكن بيقدم شخصيتين”.

يتناول العمل قصة ثلاث حارات مختلفة والعلاقات العائلية والإجتماعية فيما بينهم، ويواجه شيخ الحارة “مالك” العديد من المشاكل والتحديات التي يحاول التصدي لها. وتدور أحداث المسلسل في ثلاث حارات دمشقية في الفترة من 1900 إلى 1919، وهي حارة الورد، وحارة المشرقية، وحارة العسلية، لكل حارة زعيم ولكل زعيم أبناء تربوا على العز، لكن الفرحة لا تكتمل، إذ يتسلل الشر وتحاك المكائد لسلب هؤلاء الشباب الحق في زعامة الحارة بعد آبائهم، فهناك من لا تعجبه تلك الأنساب والعائلات فيحاول المستحيل لتعكير صفو الحياة عليهم، وإثارة المشاكل فيما بينهم.