مالوما ينسحب من برنامج إسرائيلي بسبب سؤال عن حقوق الإنسان في قطر


انسحب المغني الكولومبي مالوما الذي شارك في أغنية Tukoh Taka الدعائية لكأس العالم 2022، من مقابلة مع تلفزيون إسرائيلي على هامش تواجده في قطر استعدادا لانطلاق البطولة.

ووجه مقدم البرنامج سؤالا لمالوما عن مشاركته في أغنية لكأس العالم 2022 في حين رفضت شاكيرا ودوا ليبا ذلك بسبب انتهاكات قطر لحقوق الإنسان.

ليرد عليه مالوما: هذا أمر لا استطيع حله أنا أتيت إلى هنا لاستمتع بحياتي وبكرة القدم والاستمتاع بموسيقاي لن أتدخل في أمور أخرى.

وبعدها تحدث مقدم البرنامج أن الجمهور سيقول عنه أنه يساعد النظام في تحسين صورته، فقاطعه مالموما موجها سؤالا إن كان لا بد أن يجيب على هذه الأسئلة ليخرج صوتا من خلف الكاميرات يقول له لا، وينسحب مالموما من المقابلة.

وشارك مالموما في أغنية Tukoh Taka إلى جانب ميريام فارس ونيكي ميناج.

وصلت أغنية “توكو تاكا” إلى المركز الأول على “أي تونز” أمريكا متغلبة على أغنية Unholy لسام سميث وكيم بيتراس، وهذا يجعلها أول أغنية لكأس العالم في التاريخ تحقق هذا المركز.

أغنية Tukoh Taka من تأليف نيكي ميناج، مالوما، ميريام فارس، سكوت سامرز، جوردو، ديزيكلينفيس، جاري واكر، LuXe Timeless، خوان ساليناس، مونيك فونسيكا، أوسكار ساليناز، رول أنطونيو، تريفينو، ماساري، ستيفين سيسبيديس، وسيم صليبي، ومن توزيع ماساري، جوردو وPlay-N-Skillz.

والأغنية من إخراج إدجار ستيفيس وخوان فيليب زوليتا ويتضمن لقطات من مبارايات كرة القدم، كما نرى ميريام فارس ومالوما يؤديان في الصحراء، ونيكي ميناج تغني في حافلة للمشجعين.