عاصي الحلاني يهنئ شعب عمان بعيدهم الوطني ال 52 ويهديهم نشيد “الله يا عمان”


هنأ فارس الغناء العربي الفنان اللبناني عاصي الحلاني الشعب العماني باليوم الوطني العماني وشارك عبر حسابه في تويتر مقطع فيديو لنشيد “الله يا عمان” بالذكرى ال 52.

وكتب تعليقاً:”نشيد الله يا عُمان عربون محبة وتقدير من عاصي الحلاني الى الشعب العماني الشقيق راجياً من الله دوام الأمن والأستقرار لسلطنة عُمان والشعب العماني الحبيب #اليوم_الوطني_العماني“.

يصادفُ العيد الوطني العماني الثاني والخمسين الثامن عشر من شهر نوفمبر الجاري، فهوَ يصادف 18 نوفمبر من كُل عامّ إحياءً لذكرى مولد السلطان القابوس الذي وافقَ 18 نوفمبر من عام 1940م.

يعدّ العيد الوطنية في سلطنة عُمان  المناسبة الوطنية الأهمّ في البلاد؛ ويرجع تاريخ الاحتفال باليوم الوطني إلى هزيمة البرتغاليين عندَ محاولتهم السيطرة على موانئ عُمان نظرًا لكونها إحدى المصادر الهامّة للحركة الاقتصادية، وقد حدث ذلكَ خلال القرن السابع عشر، وفي الوقت الرّاهن تُقامُ الفعاليات والاحتفالات في اليوم الوطني بتاريخ 18 نوفمبر من كلّ عام، وهوَ اليوم الذي يُصادفُ ذكرى مولد السلطان قابوس، وتُقامُ الاحتفالات في البلاد في إطار تقدير ما بذله من جهودٍ في سبيل رفعة البلاد وَالنهوض بالبلاد على المستوياتِ كافّة.[1]