هكذا تفاعل الجمهور مع نهاية مسلسل “وعد ابليس”


عرضت الحلقة السادسة والأخيرة من مسلسل “وعد إبليس” عبر منصة شاهد ويحاول “إبراهيم” النجم عمرو يوسف الهرب من الشرطة والوصول إلى “إبليس” الذي جسد دوره الفنان فتحي عبد الوهاب لكنه يتورط مجددا في جرائم جديدة وهذه المرة مع الشيطان داسم الذي جسد دوره احمد مجدي.

وتفاعل الجمهور مع الحلقة السادسة والأخيرة من مسلسل “وعد إبليس” لمعرفة مصير “إبراهيم” عمرو يوسف ويتمكن من تغيير العقد الذي وقعه مع “إبليس” الذي كانت مدته 10 ايام ومده الى سنة في نهاية الحلقة.

وعبر موقع التواصل الاجتماعي Twitter انقسمت آراء الجمهور بين معجب بالمسلسل ونهايته، وبين غير راضي عن النهاية وأحداث المسلسل والحبكة الدرامية.

وتباينت الآراء فالبعض أكد أن النهاية غير مرضية ووصفوها بـ المضحكة وأنها صدمتهم ولم يتوقعوا ان تكون بهذا الشكل.

وعبر آخرون عن إعجابهم بأداء عمرو يوسف وأنه أخافهم أكثر من فتحي عبد الوهاب الذي يجسد دور “إبليس”.

فيما رأى آخرون أن النهاية مرضية وتفتح الباب للجزء الثاني ووجود أحداث أكثر.

وجاءت أحداث الحلقة الأخيرة باكتشاف “إبراهيم” عمرو يوسف أن “سامي” أحمد مجدي المدرس زميل “زينة” عائشة بن أحمد” هو “داسم” ابن من أبناء “إبليس” وهو الجن العاشق الذي يهدف دائما إلى تخريب أي علاقة زوجية.

ومسلسل “وعد إبليس” أصبح متاحا كاملا عبر منصة “شاهد vip” وهو مكون من 6 حلقات

ومسلسل “وعد إبليس” بطولة عمرو يوسف وعائشة بن أحمد، كل من فتحي عبد الوهاب، ونيللي كريم، والنجمة الأمريكية بولا باتون، وأحمد مجدي، ويعقوب الفرحان.

وفيما يلي أبرز الملاحظات على الحلقة:

خلال حلقات المسلسل الـ6 نتعرف على رموز مثل عجلة إبليس، والدائرة الوسيطة التي رسمتها “جينيفر” لمساعدة “إبراهيم” للتحكم والسيطرة على تصرفاته.

هذه الرسمة التي رسمتها على الأرض على شكل دائرة وبداخلها نجمة، تمنع الشخص “الملبوس” بالجن من الخروج منها، وفقط الشخص الذي قام برسمها هو من يتمكن من إخراجه، وعن طريق هذه الدائرة تمكنت “جينيفر” من مساعدة “إبراهيم” للوصول إلى “إبليس”.

كانت شخصية “سامي” محيرة للجمهور الكل أجمع أنه السبب وراء كل شيء، البعض وصل به الأمر للقول أنه “إبليس” نفسه متنكرا، لكن الحقيقة هو ابن من أبناء “إبليس” وهو “داسم” الجن العاشق” ومهمته التفرقة بين الأزواج.

واسم “داسم” أو الجن العاشق هذا تعرف عليه الجمهور من قبل في مسلسل “الزيارة” لدينا الشربيني والمملة اللبنانية تقلا شمعون الذي عرض أيضا على منصة “شاهد vip”.

تابع ايضاً: من “أعمال شاهد الأصلية”: أحداث تحبس الأنفاس وصراع من أجل البقاء بين دينا الشربيني وتقلا شمعون في مسلسل “الزيارة” على “شاهد VIP”

يمكن أن تحمل الحلقة عنوان “المواجهة” بداية من اكتشاف “إبراهيم” لحقيقة “سامي” ومواجهته، ثم الوصول إلى “إبليس” ومواجهته، وهو نفس المشهد الذي سبق ورأيناه في الحلقات الأولى عندما تخيل “إبراهيم” أنه يرى “إبليس” ويخبره أنه لم يتبق له وقتا كثيرا، ومواجهة “زينة” لـ”سامي” واكتشافها حقيقته واكتشاف ما فعله “إبراهيم” من أجل إنقاذها.

وخلال المواجهة تغير شكل “إبليس” ليتنقل بين الشكل القبيح ووجه وجسد فتحي عبد الوهاب، الجسد الذي اختاره ليعيش به على الأرض.

واحدة من الأجزاء غير المفهومة في المسلسل وأثارت جدلا هو تغيير العقد بين “إبراهيم” و”إبليس” عندما هدده بقتل ابنه “داسم” ووافق في النهاية “إبليس” على تعديل العقد ليعيش “إبراهيم” لمدة سنة.

ارتكب “إبراهيم” جريمة جديدة، وكانت النهاية أنه ألقي القبض عليه، وانتهت الحلقة على صوته وهو يقول لـ”زينة” أن تنتظره لأنه سيعود لها، خاصة بعدما تمكن من قتل “سامي” وإعادة “داسم” إلى الجحيم، مما ترك أسئلة كثيرة حول الجزء الثاني وماذا سيحدث وكيف يطلب من زوجته أن تنتظره وهو متورط في أكثر من جريمة قتل.

وهنا نستعرض اراء رواد التواصل الذين تابعوا المسلسل من اراء ايجابية وسلبية: