عمر خورشيد يُعلق على ازمة اكرم حسني بسبب اغنية محمد منير .. وهذا ما طلبه من النقابات


علق الممثل عمر خورشيد على ما حدث مع أغنية النجم محمد منير “للي” بعدما تم حذفها من موقع الفيديوهات YouTube بسبب اتهام ملحنها أكرم حسني بسرقة اللحن.

وكتب عمر خورشيد عبر حسابه على Facebook معبرا عن غضبه مما حدث وقال: اللي أكرم حسني عملوا مع الكينج محمد منير دا يتشطب بسببه من التلات نقابات عيب والله.

وكان موقع YouTube حذف أغنية “للي” من قناة الشركة المنتجة، وظهرت رسالة توضيحية أن الأغنية تم حذفها بناء على طلب حقوق الملكية من محمود المنسي.


ومحمود المنسي هو ملحن شاب أعلن قبل أيام عن امتلاكه حقوق الملكية للحن أغنية “للي” التي كتبها ولحنها أكرم حسني، مؤكدا أنه يتشابه مع لحن أغنية صنعها من قبل اسمها “ولد الهلالية”، مؤكدا على تمسكه بحقه الأدبي رغم احترامه وتقديره لمحمد منير وأكرم حسني.

وكان أكرم حسني قد تعرض لاتهامات من بعض الشعراء باقتباس أبيات من كلمات أغاني لهم، وهو ما رد عليه في بيان مطول أوضح خلاله أنه يصنع الأغاني من باب الهواية.

والجدير بالذكر أن الشاعر عادل صابر قرر رفع دعوة قضائية ضد أكرم حسني واللجوء إلي القضاء، كما أعلن عادل صابر أن القضية سوف تطرح قريبًا أمام القضاء.

نفى أكرم حسني ما وجه اليه من اتهامات عبر حسابه الخاص علي “فيسبوك” قائلًا: “قريت من شوية بوست بيتهمني فيه بسرقة أغنية” للي “من ساعر من جنوب مصر الحبيب وبعدها أكتر من صحفي كلمني بيطلب مني رد على الاتهام ده”. 

وتابع أكرم حسني:”ف خلوني أوضح كذا نقطة كل الحب والأحترام والتقدير لكل موهبة فنيّة بتقدم فن يحترم الجمهور وجنوب مصر خرجلنا شعراء وادباء علي رأسهم الخال الأبنودي رحمة الله عليه، أومن بحقوق الملكية الفكرية كما أومن بان السرقة الفنية الفنيه تصنع نجاح مؤقت، تشابه جملة من  الأغنيه التي تتكون من ١٢ بيت مع جملة للشاعر لا يعني السرقة وإنما توارد الافكار امر طبيعي “. 

وأضاف:” لما كتبت الاغنية كانت مكونة من ٢٠ بيت اختار منهم الكينج ١٢ بيت وتم تسجيلهم ف معتقدتش اللي كتب ٢٠ بيت هتقف معاه في جملة عشان يسرقها 
ـ انا بكتب اغاني بقالي اكتر من ٨ سنين من خلال برامج ومسلسلات واعمال فنية قدمتها وكنت علي سبيل المثال في اغاني برنامج أبو حفيظة قبل ما بستخدم لحن اي اغنية في البرنامج برجع لجمعية المؤلفين والملحنين واسدد الرسوم حفظا لأصحاب حقوق الملكية الفكرية، ف اللي يعمل كده بيتهيألي صعب يحط نفسه في موقف زي ده “. 


واختتم كلامه قائلًا:” أنا مهنتي الأساسية ممثل وبحب صناعة الاغاني من باب الهواية ف أنا مش محتاج اسرق عشان اعمل رصيد لنفسي كشاعر، أنا بعمل ده بحب، وأخيرًا أنا كتبت البوست ده مش دفاعا عن نفسي ولكن لاحترامي للجمهور المحترم اللي بيثق فيا ف حبيت أوضح له”.