الملكة اليزابيث قضت شهر عسلها في عدن-اليمن.. والفندق أصبح من المعالم الأثرية


قررت الملكة “اليزابيث” خلال عام 1954 ترك عاصمة المملكة المتحدة لندن وجميع بلاد العالم والتوّجه إلى مدينة عدن في اليمن وذلك لقضاء شهر عسلها هناك برفقة الأمير الراحل فيليب.

ووصف هذا اليوم بـ “التاريخي” بالنسبة لمدينة عدن اليمنية عندما رست سفينة الملكة اليزابيث قبل ما قارب الـ  65 عاماً في الميناء وتوّجهت فوراً بعدها إلى فندق “كريسنت”، حيث حظيت باستقبال رسمي وشعبي كبير حينها.

ويبدو واضحاً بان ملكة بريطانيا في وقتها استمتعت بوقتها في مدينة عدن التي كانت تحت حماية بريطانيا ولم تقاوم جمال الاطلالات الخلّابة حيث عملت على تمديد شهر عسلها لمدة شهر اضافي من اجل قضاء المزيد من الوقت هناك

وكان جناح الملكة اليزابيث في الفندق يطلّ على الساعة المنتصبة والمصممة على شكل صاروخ مما يذكّرها بساعة “بيغ بين” العالمية، بالإضافة إلى أنه يطل على الميناء والمناظر الطبيعية المحيطة في مدينة عدن.

ويعدّ الآن فندق “كريسنت” من اهم المعالم الأثرية في مدينة عدن والذي اكتسب شهرة كبيرة جدًا بعد اقامة الملكة اليزابيث والأمير فيليب وقضاء شهر عسلهما فيه.

وتعتبر الملكة اليزابيث واحدة من اشهر الملكات حول العالم ولدت عام 1926وتم الإعلان رسميا عن خطوبتهما  على الامير فيليب في يوم 9 يوليو  من عام 1947م  وهي والدة الامير تشارلز زوج الاميرة ديانا وجدة كل من الامير ويليام والامير هاري