الملكة إليزابيث تلتقي لاول مرة ابنة هاري في عيد ميلادها الأول


ستلتقي الملكة إليزابيث الثانية بابنة حفيدها هاري وزوجته ميغان للمرة الأولى، بمناسبة الاحتفال بعيد ميلادها الأول، وذلك بالتزامن مع احتفالات اليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة على عرش بريطانيا.

وقررت الملكة تفويت حضور سباق ديربي الخيول في إبسوم لهذا العام، وهي من المناسبات المفضلة لديها، لتلتقي الرضيعة ليليبت للمرة الأولى حيث يقيم دوق ودوقة ساسكس حفل عيد ميلادها في منزل فروغمور كوتيج التابع لقلعة ويندسور، بحسب «ديلي ميل».

ومن المقرر إقامة حفل عيد ميلاد ليليبت، المسماة على لقب إليزابيث الثانية في طفولتها، السبت المقبل في المنزل الواقع على بعد خطوات قليلة من القلعة الملكية.

ويقيم هاري وميغان في المنزل التاريخي برفقة طفليهما آرتشي وليليبت خلال رحلتهما التي تستغرق 4 أيام إلى المملكة المتحدة من أجل المشاركة في احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة.

ومنذ ولادة الصغيرة في 4 يونيو 2021، لم يحضر والداها إلى المملكة المتحدة إلا مرة واحدة فقط في زيارة عابرة بينما كانا في طريقهما للمشاركة في مهرجان رياضي في هولندا في أبريل الماضي.

ولم تُحظ ليليبت المولودة في كاليفورنيا بفرصة مقابلة جدتها الملكة، على غير شقيقها آرتشي، البالغ من العمر ثلاثة أعوام، والذي التقته إليزابيث الثانية بعد يومين من ولادته في 6 مايو 2015.

وستكون هذه هي المرة الثالثة التي تشهد غياب ملكة بريطانيا عن حضور حدث سباق الخيول في إبسوم، حيث غابت للمرة الأولى عندما كانت في زيارة إلى السويد عام 1956، والثانية في عام 1984 عندما كانت في فرنسا للمشاركة في احتفالات الذكرى الأربعين ليوم النصر.

وعانت الملكة على مدى الأشهر الماضية من مشاكل في قدرتها على التحرك، واستخدمت عصا لمساعدتها على المشي.

ومع ذلك أكدت الملكة ظهورها على شرفة قصر وندسور خلال عروض واحتفالات اليوبيل البلاتيني لجلوسها على عرش بريطانيا.