المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه يقدم اجمل تكريم لمحمد عبده في “ليلة المعازيم” بحفل من تنظيم روتانا


كل المعازيم كانوا على الموعد حاضرين في مسرح “محمد عبده ارينا” في بوليفارد الرياض متحفزين لاستقبال “فنان العرب” محمد عبده ليلة تكريمه في “موسم الرياض” في “ليلة المعازيم” التي قدمتها الهيئة العامة للترفيه، من تنظيم واشراف هرم شركات الترفيه والانتاج “روتانا للصوتيات والمرئيات” ، هذا الحدث الفني التاريخي الذي وصفه معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للترفيه بتغريدة سبقت الحفل، قال فيها :”الحفلة بطريقتها بمعازيمها لن تتكرر .. هي مرة في العمر”. 

وعلى قدر اهل العزم جاءت العزائم ، فأطل محمد عبده هرما من مسرحه حيث الزمان والمكان صفقا لفنان قد لا يجود الزمان بمثيله.. انه التاريخ في هرم، والهرم هو محمد عبده، لا صوت فني يعلو على صوته .. ولا ليلة فنية تتقدم على ليلته، وهو ما اكدته مجريات وطربيات “ليلة المعازيم”. 

اولى مفاجآت  “ليلة المعازيم” انها حققت رقم قياسي عالمي اضيف الى الانجازات خلال موسم الرياض مع “غينس” للارقام العالمية القياسية، فحقق الحفل اول حدث في العالم لخمس شخصيات بتقنية الهولوغرام في عرض واحد لفنان العرب محمد عبده، الذي بدأ اولى اللحظات الطربية باول مذهب من اغنية “المعازيم” في بطريقة فنية هولوجرامية مبهرة كانت نتيجتها حضور خماسي لفنان العرب ابهر الجميع ، وهو ما حرص معالي تركي آل الشيخ في حسابه على “انستغرام” التنويه له مغردا :”مهم اول وصله في الحفل وخصوصا اول 20 دقيقة انك تشوفها على الطبيعة للي بيحضر في المسرح ، لان شعورها يختلف تماما عن خلف الtv”.
ايضا، من اجمل مفاجآت “ليلة المعازيم”، حضور معالي المستشار تركي آل الشيخ شخصيا الى “محمد عبده ارينا” ، ما شكل مفاجأة اسعدت “فنان العرب” والمعازيم، وملايين المتابعين للنقل المباشر للحفل على الهواء، خاصة وان معاليه كان مسافرا في رحلة علاجية بالخارج ، وقد كشف الاستاذ سالم الهندي الرئيس التنفيذي لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات عن المفاجأة عندما اطل مصاحبا محمد عبده على المسرح ، فبعد كلمة توجه فيها “فنان العرب” بالشكر الكبير الى مقام الوالد الملك سلمان بن عبد العزيز (حفظه الله) وولي عهده الامين امير الشباب محمد بن سلمان (رعاه الله) والى معالي تركي آل الشيخ على الجهود التي بذلت لتكريمه بعد مشوار فني حافل بالعطاءات والنجاحات كان فيها خير سفير لوطنه المملكة العربية السعودية ، عندها اعلن أ.سالم عن المفاجأة وهي دعوة واستقبال معالي المستشار على المسرح، بدايته عناق جمعه مع فنان العرب في مشهد رائع كتب عهدا جديدا في مشوار عريس “ليلة المعازيم”، تلاه تبادلهما الهدايا التذكارية . 

وفي “ليلة المعازيم” كان الثناء بحجم العريس المحتفى به، فقالت مقدمة الحفل جومانا بو عيد في وصفها لنجم الحفل، :لاكثر من خمسة اجيال والقامة تزداد بالقيمة.. واللغز يعزز المكانة.. والمنصب يتلألأ بمالأه وشاغله.. والعرب كل العرب يفتخرون بفنانهم ويفاخرون .. من العمالقة صنف.. وبعد الليلة مع الخالدين العالمين سيذكر لعمل جبار ارشف مائة اغنية للزمن القادم الينا .. بعد الليلة كل ضيف سيتباهى انه حجز تذكرة وصفى الاذن والذهن، وهيأ القلب، وحضر بكل جوارحه.. ليكون بين اعز واغلى المعازيم وفي ضيافة الكبير صانع الفخامة محمد عبده .. وبلفته تكريمية تقديرية بالغة الاهمية، وبقمة الرقي من مملكة تشهد اكبر واهم واعظم انفتاح حضاري يدهش العالم ، وباشراف الهيئة العامة للترفيه بقيادة معالي المستشار تركي آل الشيخ، كانت بادرة تخليد فن ومسيرة وتاريخ عملاق الفن السعودي .. مائة اغنية جاهزة وحاضرة في الوجدان والذاكرة ستخلد عبر  تقنية الهولوغرام كحدث استحوذ على جهد جبار طاقات وامكانيات جبارة.. الليلة تحقق الوعد واصبح واقعا مشاهدا كحدث ام وقد لا يتكرر الا لمن هو بقدر ومكانة “فنان العرب”، ومثيله لم يولد بعد.
وقبل ان يبدا “فنان العرب” سلطنته الغنائية التي كانت على فقرتين، تخللهما استراحة قصيرة، التقى خلالها هو والاستاذ سالم الهندي في ال”باك دروب” مع اهل الاعلام والسوشيال ميديا مجيبا على اسئلتهم، اكتمل التكريم في “ليلة المعازيم” بلفته جميلة من هيئة الترفيه بقيادة معالي المستشار تركي آل الشيخ، الذي قام مع محمد عبدة بتكريم عدد من الرموز الفنية الذين واكبوه المشوار،  بينهم من رحل عن عالمنا ومنهم من لا يزال حاضرا، والمكرمون هم : الموسيقار الراحل عمر كدرس، الموسيقار الراحل سامي احسان، الموسيقار الراحل محمد شفيق، ضابط الايقاع صبري بطيش، العازف والملحن عبد الرحمن باحمدان، ضابط الايقاع ناصر عمر جابر، شيخ الايقاعين السعوديين محمد باصفار، ضابط الايقاع عمر البركاتي، عازف القانون مدني عبادي، العازف والموزع الموسيقي وجدي يوسف، الموسيقار عبده مزيد.وكان “فنان العرب” قد توجه امام الاعلاميين بالشكر الى المستشار تركي آل الشيخ على حضوره الشخصي للحفل، مثنيا على فكرته “الهولوجرام” معلنا :”هذا الانجاز ليس فقط لمحمد عبده بل للفن في المملكة العربية السعودية”، واوضح “فنان العرب” ان الذين تم تكريمهم في “ليلة المعازيم” هم من الذين عاصروه من الرعيل الاول، وسيكون هناك مكرمون اخرون سيتم تكريمهم في المستقبل. كما امتدح الدور الكبير الذي قامت به شركته روتانا المتعاقد معها بدليل الابهار في المسرح والديكور والهندسة الصوتية والتنظيم المبهر والاخراج المتميز الذي قام به المخرج احمد الدوغجي. 
وطبعا كان الجميع في “ليلة المعازيم” على موعد مع الاصالة والطرب، فغني محمد عبده في الفقرة الاولى بطريقة الحفل، فيما جاء شكل الفقرة الثانية لصورة الجلسة ، ومن ابرز ما قدمه في الفقره الأولى: ميدلي الهولقرام :مجموعة انسان – بس لحظة – قسوة – الاماكن -‏المعازيم -‏صوتك يناديني -‏‏محتاج لها- الرياض .. وفي الفقره الثانيه:  ‏من بادي الوقت-‏غالي الاثمان -‏ولعتني-‏انا وخلي-قلبي اللي لواه-‏المعاناة-‏كل ما نسنس-‏ردي سلامي-‏ما عاد بدري-‏ايوه-شلها يا ابو سلمان .

وغرد عبر حسابه في تويتر كاتباً:”اتقدم بخالص الشكر والعرفان لمقام سيدي ولي العهد حفظه الله الذي لولا دعمه وتوجيهه لم يتم توثيق مسيرة فنان العرب محمد عبده بتقنية الهولوجرام ل ١٠٠ اغنيه من مسيرته الفنيه …هنيئا لنا كسعوديين بهذا الدعم والتوثيق لفننا”.

وكرم رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ الموسيقيين وأبناء الراحلين منهم في “ليلة المعازيم” التي أقيمت مع فنان العرب محمد عبده، ضمن حفلات موسم الرياض.

وأدى الفنان محمد عبده على المسرح المسمى باسمه أول أغنية “صوتك يناديني” عبر تقنية الهولوغرام، في الحفل الذي دخل موسوعة غينيس كأول حدث في العالم لخمس شخصيات بتقنية الهولوغرام في عرض واحد.

يذكر أن المستشار تركي آل الشيخ قد عاد إلى الرياض عقب رحلة علاج بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد تعافى من أزمته الصحية الأخيرة.

وسبق وقررت الهيئة العامة للترفيه تأجيل حفل “ليلة المعازيم” الذي كان سيحييه الفنان الكبير محمد عبده في المملكة العربية السعودية ضمن فعاليات موسم الرياض، للمرة الثانية نظرًا لاستمرار تقلبات الأحوال الجوية وحرصًا على سلامة الحضور.

وأحيا 13 مطربًا عربيًا احتفالات عيد رأس السنة الميلادية الجديدة 2022 “ليلة تريو الرياض”، ضمن فعاليات موسم الرياض فى نسخته الثانية بالمملكة العربية السعودية، على مسرح محمد عبده أرينا، فى بوليفارد رياض سيتى، وسط حضور جماهيرى كبير.

وشارك فى الحفل الضخم 13 نجما من نجوم الطرب فى الوطن العربى، من السعودية محمد عبده وأصيل أبو بكر، من مصر أنغام، من العراق وليد الشامى وماجد المهندس، من الكويت نبيل شعيل وعبد الله الرويشد ونوال، من الإمارات أحلام وعلى بن محمد، من سوريا أصالة، ومن قطر فهد الكبيسى وأسماء لمنور من المغرب.