القائمة الكاملة لجوائز حفل Joy Awards 2022 بنسخته الثانية في موسم الرياض


في حدث فني ترفيهي جامع قدمته الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية تحت مظلة “موسم الرياض”، وشارك في تنظيمه “مجموعة MBC”، وبحضور المستشار تركي آل شيخ رئيس هيئة الترفيه بالسعودية، ورجل الأعمال السعودي وليد الإبراهيم مالك مجموعة MBC الإعلامية،  احتفى حفل “جوائز صنّاع الترفيه” في نسخته الثانية بأهل الفن والسينما والدراما والموسيقى والرياضة والمؤثرين العرب من قلب العاصمة الرياض، مساء (الخميس) 27 يناير، وبُث الحفل مباشرة على الهواء عبر قناة MBC1 ومنصة شاهد VIP ضمن باقة تخيل وقد قدم الحفل الاعلامية المصرية وفاء الكيلاني.

الفائزون في الحفل والتكريمات التي شهدها لأشخاص رحلوا عن عالمنا وأشخاص لازالوا يقدمون الإبداع في مجالاتهم، وقام معالي المستشار تركي آل الشيخ بتكريم الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز، وتفاعل كبير مع دموع كل من دنيا وايمي سمير غانم خلال استلامهن للجائزة.

تمّ تكريم الفائزين بفئة السينما وحصل محمد هنيدي جائزة الممثل المفضل، وكارمن بصيبص جائزة الممثلة المفضلة.

وقدمت الفنانة المصرية ليلى علوي جائزة للفنان السعودي يعقوب الفرحان، الذي فاز كأفضل ممثل عن فئة المسلسلات، عن مشاركته في مسلسل “رشاش”، بعدما نافس كلا من: خالد صقر عن مسلسل (اختطاف)، وقصي خولي عن مسلسل (لا حكم عليه)، ومعتصم النهار عن (صالون زهرة).

فازت السعودية إلهام علي بجائزة أفضل ممثلة عن فئة المسلسلات، عن مشاركتها بمسلسل “اختطاف”، بعدما تنافست عليها  كلا من: نادين نسيب نجيم عن (صالون زهرة)، وشجون الهاجري عن (ملاك رحمة)، وهدى حسين عن (الناجية الوحيدة).

وفاز السعودي فايز بن جريس جائزة الوجه الجديد عن فئة المسلسلات، بمشاركته في مسلسل “رشاش”ـ بعدما تنافس عليها، كلا من: نور طاهر عن (مدرسة الروابي للبنات)، وأندريا طايع عن المسلسل نفسه، وإبراهيم الحجاج عن (رشاش).

فاز الفنان المصري محمد هنيدي بجائزة أفضل ممثل سينمائي، عن مشاركته في فيلم “الإنس والنمس”، بعدما ترشح لها كلا من: أحمد السقا عن فيلم (200 جنيه)، وبيومي فؤاد عن (وقفة رجاله)، وكريم عبد العزيز عن (البعض لا يذهب إلى المأذون مرتين).

فازت الفنانة اللبنانية كارمن بصيبص جائزة أفضل ممثلة سينمائية عن فيلم “العارف”، بعدما تنافست عليها مع كل من منة شلبي، وأسماء أبو اليزيد ودينا الشربيني.

فاز الفنان المصري رامز جلال بجائزة أفضل برنامج من حيث نسب المشاهدة عن برنامجه “رامز عقله طار”.

أما في مجال الرياضة ففاز بجائزة اسم الرياضي المفضل بها لاعب الكارتيه السعودي طارق حامد، بعد ما نافس عليها مع كل من محمد صلاح وعمر السومة وسالم الدوسري.

ونالت ياسمين الدباغ بجائزة الرياضية المفضلة، خلال حفل Joy Awards في موسم الرياض.

وتفوقت الدباغ على المصرية فريال عبدالعزيز والسائقة السعودية دانية عقل وريما الجفالي.

حصد الفيلم المصري وقفة رجالة بجائزة أفضل فيلم في JoyAwards للمخرج أحمد الجندي بعد أن كان ينافس مع : “ماما حامل” للمخرج محمود كريم، و”الإنس والنمس” للمخرج شريف عرفة، و”العارف” للمخرج أحمد علاء الديب.

وفاز بجائزة المؤثر المفضل عبد الله السبع بعد منافسته مع كل من مساعد الدوسري وعبدالله الجمعة وعبدالرحمن بن قاسم.

وفازت بجائزة المؤثرة المفضلة لبنى الخميس بعد منافستها مع ريم بن صديق وهند الفوزان وغادة المطيري.

منحت إدارة جائزة JoyAwards النجم العالمي جون ترافولتا جائزة إنجاز العمر، ووجه ترافولتا رسالة للشباب السعودي، حيث دعاهم للاستمرار في الحلم لأن ما شاهده اليوم هو أن أحلامهم تتحول لحقيقة.

وفاز نجم بوليوود سلمان خان بجائزة JoyAwards  شخصية العام، ووجه الشكر للمستشار تركي آل الشيخ على منحه الجائزة، فيما قدم مواساة للنجمتين دنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم.

وفازت بجائزة الوجه الجديد المفضل عن فئة الموسيقى المطربة الشابة زينة عماد بعد منافستها مع كلا من عبدالعزيز المعني وعايض يوسف وبدر الشعيبي.

معالي المستشار تركي آل الشيخ يسلم جائزة صناع الترفيه الفخرية للفنان عبد المجيد عبد الله.

وفاز بجائزة الفنان المفضل عن فئة الموسيقى الفنان ماجد المهندس بعد منافسته مع وائل كفوري ومحمد حماقي وراشد الماجد واعلنت النجمة نادين نجيم عن المرشحين والفائز.

فازت النجمة نانسي عجرم بجائزة أفضل أغنية، وذلك عن أغنيتها سلامات، فيما قدمت أغنية على المسرح وسط استعراضات مبهرة وهي بعنوان “حبك سفاح”.

وفازت بجائزة الفنانة المفضلة عن فئة الموسيقى النجمة السورية أصالة بعد منافستها مع نانسي عجرم، وأحلام، وإليسا.

حصل المخرج المصري الكبير شريف عرفة جائزة صناعة الترفيه الفخرية في حفل توزيع جوائز Joy awards، وسلمها له المستشار ترك آل الشيخ. 

فاز مسلسل “كف ودفوف” انتاج شركة ايغل فيلمز بجائزة المسلسل المفضل واعلن عن المرشحين والفائز الممثل العالمي جون ترافولتا

طريقة التصويت التي فاز بها المرشحين

مرحلة تحديد الأعمال والأشخاص المرشّحين كانت قد انطلقت في 20 من أكتوبر من العام الماضي وامتدت طوال شهر كامل، لينتج عنها تحديد أربعة مرشّحين عن كل فئة وهم اللذان نالوا أكبر عدد من التصويت، وهو ما ترتب عليه دخولهم في مرحلة التصويت النهائي والذي سيستم حتى الساعات الأخيرة من الحفل لتعلن نتائج الفائزين بعدها على الملأ.

وتنافس عدد من النجوم على جوائز joy awards حيث سيصوت الجمهور للمشاركين في 14 فئة بينهم السينما، الموسيقى، وكذلك المؤثرون في مجال الإعلام.