رامي عياش يُقيّم اعمال مايا دياب ويكشف مفاجآته معها


يُحضر البوب ستار الفنان اللبناني رامي عياش لاغنية جديدة ايقاعية من المقرر ان يطرحها خلال اسابيع، وخلال لقائه مع الاعلامي راغب حلاوي في برنامج et بالعربي، كشف عن تفاصيل الاغنية وهي من انتاج مزيكا ومن النوع الايقاعي الدافئ، إضافة إلى علاقة الصداقة التي تجمعه بكل من نوال الزغبي، ومايا دياب، حيث تحدث عن أعمالها الفنية التي أصدرتهم مؤخراً.

وتحدث البوب ستار عن اسرار الاغنية الهيت لتلاقي النجاح، قائلاً:” هناك من الفنانين لا يملكون خلفية موسيقية، فيقوم بشراء كل الالحان من الملحنين وكل الكلمات من الشعراء، ويقوم بغناء كل الاغنيات لتضرب واحدة منهن، وهناك نوع اخر من الفنانين يضع لمساته على الاغنية من الحان او توزيع موسيقي او كلماتها، يجب على الفنان ان يملك الخلفية الموسيقية”.

واردف:” انا في مدرستي الموسيقية اعتمد على اي اغنية لي بإحساسي واصبح لدي عدد من المفاتيح للاغنية، مثلاً اغنية “حبيتك انا” انتاج 2006، واغنية “اشتقتلك” انتاج 1999، و”اعتزلت الغرام” لماجدة الرومي، واغنية “ما في ورد بيطلب مي” للراحل ملحم بركات هؤلاء الاغنيات يعنوا لي الكثير، وموجودين في ذكرياتي ودائماً اُرفقهم لان اساسهم جميل وايضاً اغنية “مبروك” و”الناس الرايقة”، حتى لو كانتا شعبيتان ولكن فيهما عمق موسيقي اما طربي او كلاسيكي اصيل”.

وللمرة الثانية تجمعه بالفنانة مايا دياب، اغنية على طريقة ديو، وقال خلال حديثه:” انا ومايا نزور بعضنا كأصدقاء وهي عزيزة على قلبي كثيراً، “جدعة” وهي كريمة النفس، وهناك اكثر من اغنية سوف اعمل عليهم مع مايا دياب وليس فقط اغنية الديو ، ويُمكن ان نُحضر لعمل فني تمثيلي ايضاً.

لمتابعة اللقاء كاملاً بالفيديو اضغط هنا

وتابع:” اشعر ان مايا دياب نجمة اكثر من اغنياتها، وهذه كلمة مهمة جداً، ولاول مرة اقولها لك، وانا احب ان تكون اغنيات مايا بنفس مستوى نجوميتها، وعندما تصدر اغنية جميلة اكون من الفرحين، وهنأتها على اغنيتها التي حملت عنوان “اهلاً وسهلاً” تحديداً، احب ان اكون صريحاً مع مايا لانني احبها جداً”.

وعند سؤال راغب حلاوي لرامي عياش عن اي اغنية يقول لمايا ان تحذفها من ارشيفها، اجاب البوب ستار:” يمكن إلها ويمكن الي، صراحة كتار”.

وعن علاقته بالفنانة نوال الزغبي قال البوب ستار:” علاقتنا اكبر من ان نعمل سوياً بالفن، وتملك مكاناً كبيراً في قلبي، الفنان اللبناني يُقَبّل بجبينه، لان الفنان العربي الاكثر تعباً، وهنا لا اتكلم ان نفسي، يُمكن ان اكون اقل الفنانين اللذين تعبوا، مع اني تعبت كثيراً، لانه لا دولة تدعمه، ولا نقابات قبضايات في ظهر الفنان، يموت اوقات فقير، فنوال الزغبي نجمة اكثر من 30 سنة، وهذا الامر ليس بالسهل، فنقبها بجبينها لانها قادرة ان تكون موجودة “.