قرار رسمي بمنع المطربة اليمنية بلقيس من الغناء بمصر ..إليكم التفاصيل


اتخذت نقابة المهن الموسيقية، في مصر، قراراً بمنع المطربة الإماراتية بلقيس فتحي من إحياء الحفلات الغنائية في مصر، خلال الفترة المقبلة، وذلك بداعي عدم حصولها على التراخيص اللازمة لإحياء حفلها الأخير، الذي أقيم مساء الأحد في نادي الجلاء بالعاصمة القاهرة، وشاركها فيه رامي صبري وعمر كمال.
 وصدر قرار “المهن الموسيقية”، عبر بيان رسمي من جانب مجلس الإدارة، ويقضي بمنع التعامل مع بلقيس، ورفض إصدار أي تصاريح لها مستقبلاً عن أي أعمال في مصر، كونها خالفت القواعد المعمول بها في اللائحة النقابية.

جاء في البيان، الذي صدر عقب انتهاء الحفل وعدم استطاعة لجنة العمل المنوط بها الاطلاع على التصريح وتحصيل الرسوم، أداء مهامها، وجاء فيه: “قررت نقابة الموسيقيين عدم التعامل نهائياً مع المطربة بلقيس، وعدم إصدار أي تصاريح مستقبلاً لها عن أي أعمال في جمهورية مصر العربية”.
 وأضاف البيان: “وذلك لعدم حصولها على التراخيص اللازمة عن حفلها بنادي الجلاء للقوات المسلحة، على أن يتم إخطار جميع الجهات الحكومية والفنادق لعدم التعامل معها”.
 وكانت قد أحيت المطربة بلقيس فتحي حفلاً غنائياً في نادي الجلاء للقوات المسلحة، أمس الأحد، وذلك مع الفنان رامي صبري، وقدمت فقرة غنائية مميزة، تضمنت باقة من أفضل أغانيها.
 وأصبح الحفل القادم والمقرر أن تحييه بلقيس في 12 أغسطس الجاري، على مسرح دار الأوبرا المصرية، محاطاً بالغموض بعد هذا القرار، حيث إنه من المقرر إحياء الحفل على مسرح النافورة بصحبة المايسترو أحمد طه، وذلك ضمن خطة حفلات الأوبرا لشهر أغسطس.