فيديو- وحيد حامد يُبكي حضور مهرجان القاهرة السينمائي بكلمات مؤثرة خلال تكريمه


دخل عدد من النجوم في نوبة بكاء شديدة خلال تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد خلال حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي منهم الفنانات يسرا وإلهام شاهين ونيللي كريم وعلا رشدي ومنى زكي ومنة شلبي .

ومنح مهرجان القاهرة السينمائي السيناريست وحيد حامد، جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، تقديرًا لمسيرته المهنية الممتدة.

 وبدأ الكاتب الكبير وحيد حامد مشواره مع السينما والتلفزيون منذ أكثر من 5 عقود، قدم خلالها للجمهور المصري والعربي، أكثر من 40 فيلمًا، وحوالي 30 مسلسلًا تلفزيونيًا وإذاعيًا.

وسلم المخرج شريف عرفه السيناريست وحيد حامد الجائزة، وظهر التأثر واضحًا على الحضور أثناء إلقاء السيناريست وحيد حامد كلمته، وخاصة على لبلبة وإلهام شاهين ويسرا وأمينة خليل وعلا رشدي، حيث امتلأت أعينهم بالدموع تأثرا بالكلمات.

وقال حامد في كلمته: “أنا بشكر حضراتكم جدًا، علشان أنتوا من عشاق السينما، إلى أنا حبيتها بقدر كبير جدًا من الإخلاص والتفاني، وأعتقد إن أنا ممكن تفتكروني أفلام أسعدتكم بقدر ما، أنا بشكر كل الذين تعلمت منهم، وكل واحد اتعلمت منه أو علمني، هما كتير علشان المشوار طويل، وكان من الصعب جدًا، إن أنا أقف في مكاني ده لولا حبكم، ولولا دعمكم، ولولا حبكم للسينما وللمخلصين للسينما

وأضاف حامد في الفيديو الذي نشرته المذيعة إنجي على عبر حسابها: “أنا بشكر فرسان وقفوا جنبي في مشواري الطويل، أسماء عظيمة في مجال التمثيل والإخراج والنقد، تحية للراحل يوسف شريف رزق الله، إلى اتعلمنا، أنا أذكر أنه أول واحد اصطحبني إلى مهرجان كان لمدة سنوات طويلة وكان صاحب فضل كبير جدًا”.

وتابع قائلاً “اذكر من أصحاب الفضل مصطفى أبو حطب الي علمني اكتب كلمة حوار، اشكر الرحمة للمنتج والمؤلف المسرحي سمير خفاجة صاحب الفضل عليا، يا جماعة انا حبيت ايامي، علشان اشتغلت مع نجوم كبار ومحترمين، انا عشت في زمن جميل، زمن فيه صلاح منصور، وامينة رزق، ومحمود مرسي، واشتغلت مع مخرجين كبار افادوني واتعلمت منه سمير سيف وعاطف الطيب، انا لو عديت النجوم الكبار الي اشتغلت معاهم، يسرا، نبيلة، نادية، منه، مني، انا الحمد لله عشت أجيال متعددة وليا صديق الى شاركني اغلب افلامي أستاذ شريف عرفة وطول عمره كان سند قوي جدا بالنسبالي”.

واختتم حامد كلمته قائلاً “لو انا ذكرت كل الناس، مش هفتكر، انا بحبكم جدا وحبيت ايامي وانا عايش في السينما الجميلة، انا بشكر الابن والأخ محمد حفظي الذي تفضل بتكريمي هذا العام، وبشكر فريق العمل، واتمني للكل التوفيق والنجاح، وتفضل مصر منوره بالفن والسينما الجميلة”.

وتم في حفل الافتتاح، الذي تنقله على الهواء مباشرة قناة dmc، تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، وهي الجائزة نفسها الذي يمنحها المهرجان للكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، كما تكرم أيضا الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.