نتفليكس ترد على الاتهامات الموجهة لعرض مسلسل جن


حاولت شبكة نتفليكس الرد على الاتهامات الموجهة لأحدث إصداراتها العربية مسلسل جن، وقالت عبر موقع تويتر إنها تعمل دائما على توفير مساحة أمنة لكل محبى المسلسلات والأفلام حول المنطقة.

وأضافت عبر تغريدة قصيرة: “تابعنا بكل أسف موجة التنّمر الحالية ضد الممثلين وطاقم العمل في مسلسل جِنّ ونعلن أننا لن نتهاون مع أي من هذه التصرفات والألفاظ الجارحة لطاقم العمل. موقفنا لطالما كان متمركزًا حول قيم التنوّع والشمولية ولذلك نحن نعمل على توفير مساحة آمنة لكل محبّي المسلسلات والأفلام حول المنطقة”.

أثار مسلسل “جن” بمجرد عرض حلقته الأولى جدلا كبيرا وغضبا اجتاح منصات شبكات التواصل الاجتماعى وهو أول إنتاج عربي لشبكة “نيتفلكس” الأمريكية.

واتهم العديد من ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي والنواب المسلسل بأنه يتضمن مشاهد خادشة للحياء العام، بالإضافة إلى لقطات إباحية، وألفاظ نابية وسيئة لا تليق بالمجتمع الأردني ولا عاداته وتقاليده وتخالف التعاليم الشرعية.

وأصدرت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، الجمعة، توضيحا، تؤكد فيه أنه “لا يوجد في نص القانون أي مهمة رقابية للهيئة، وبالتالي لا ننظر في النص أو السيناريو، لكن هذا لا يعني أننا نتنصل من مسؤولياتنا بل أننا نلتزم بالمهام المناطة بنا. وهذا لا يعني أيضا أن الهيئة تؤيد أو تشجع أو تحبذ أو توافق على مضمون الفيلم أو المسلسل”.