Top

انطلاق مهرجان خطوات السينمائي الدولي وأسبوع دمشق للأزياء والموضة

انطلاق مهرجان خطوات السينمائي الدولي وأسبوع دمشق للأزياء والموضة

شهدت فعاليات اليوم الأول من مهرجان خطوات السينمائي الدولي للأفلام القصيرة بدورته الخامسة عرض عدد من الأفلام المشاركة في مسابقات المهرجان فضلا عن تكريم شخصيات فنية وأدبية سورية.

المهرجان الذي يقيمه مجلس الشباب السوري بالتعاون مع المؤسسة العامة للسينما تابع جمهوره خلال افتتاحه في دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية الليلة الماضية فيلما توثيقيا عن المهرجان منذ تأسيسه ثم 11 فيلما قصيرا من الهند والعراق وايران والبحرين والإمارات والسعودية والولايات المتحدة الأمريكية بينها أربعة أفلام سورية إخراج زهرة البودي وزياد حمدان واسامة يونس ومجد خليل.

حيث انطلق مهرجان خطوات السينمائي الدولي للأفلام القصيرة، فى دورته الخامسة أمس الاثنين، في المركز الثقافي العربي في اللاذقية  بالتعاون مع المؤسسة العامة للسينما وبمشاركة 13 دولة إضافة إلى سوريا.

ويعرض المهرجان 44 فيلماً من إيطاليا والهند وفرنسا والولايات المتحدة وإيران وكندا والبحرين والمغرب والعراق ومصر ولبنان والسعودية والإمارات وسوريا، اختارتها اللجنة المنظمة من إجمالي 235 فيلماً من 40 دولة تقدموا للمشاركة بالمهرجان.

كما كرم المهرجان كلا من الروائي الراحل حنا مينه والفنان ايمن زيدان والكاتب حسن م يوسف ومدير المسارح و الموسيقا في وزارة الثقافة عماد جلول ومدير المهرجانات في المؤسسة العامة للسينما عمار أحمد حامد.

وتتكون لجنة تحكيم المسابقة من الفنانين أيمن زيدان وجود سعيد وإيفا داود فيما يقدم المهرجان خمس جوائز وهي “جائزة المهرجان، وجائزة أفضل فيلم عربي، وجائزة إم تي إن لأفضل فيلم سوري، وجائزة أفضل إخراج، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة.

كما ينطلق أسبوع دمشق للأزياء و الموضة، يوم 29 سبتمبر حتى 5 أكتوبر، و هو حدث سنوي في دمشق يجمع مصممى أزياء و صناع موضة سوريين وعرب بهدف الترويج للصناعة السورية في قطاع الازياء و الموضة و تبادل الخبرات و خلق فرصة لإظهار إبداعات مصممي الأزياء السوريين، و إنشاء منصة لإظهار اعمالهم بشكل جديد و عالمي لإضافة اسم دمشق إلى عواصم الموضة بالعالم.

Comments

comments