Top

تفاصيل برنامج مهرجان عمان الأوبرالي..

تفاصيل برنامج مهرجان عمان الأوبرالي..

كشف مهرجان عمان الأوبرالي، الذي يعد الأول من نوعه في العالم العربي، عن برنامج نسخته الثانية التي تقام تحت رعاية صاحبة السمو الملكي منى الحسين، والذي يضم عرض أوبرا لابوهيم للموسيقار جاكومو بوتشيني.

 


ويقام المهرجان على المسرح الروماني بوسط عمان حيث ستعرض أوبرا لابوهيم في الرابع والسادس من سبتمبر، ويفتح المسرح أبوابه في السابعة مساءً، ليبدأ العرض في الثامنة مساءً، وسوف يخرج جزء من عائدات المهرجان في صورة منحة لصالح الأطفال تحت حد الفقر.

ويقوم بالأدوار الرئيسية في أوبرا لابوهيم زينة برهوم في دور ميمي، بينما يؤدي باسم الخوري دور ردولفو، ويرافقهم الأداء الغنائي مغنيون رئيسيون من إيطاليا وجورجيا، مصحوبًا بعزف أوركسترا سيشوان الفيلهارمونية بقيادة لورينزو تازييري المدير الفني للمهرجان، بينما يتألف الكورس من جوقة أطفال ناي بقيادة عازفة البيانو ديانا تلحمي، ويقوم بإخراج الأوبرا المقدوني ديان بروشيف.

يذكر أن النسخة الاولى من المهرجان قدمت إنتاجًا أوبراليًا متكامل حيث شهدت عرض أوبرا لاترافياتا على المسرح الروماني بوسط عمان، وشارك في المهرجان أكثر من 150 موسيقي وراقص دولي من أكثر من 10 دول حول العالم، وكان العرض من بطولة زينة برهوم في دور فيوليتا وأندرياس فيرساميندي في دور ألفريدو وسايمون سفيتوك في دور جيرمونت وعدي نابر في دور جاستون.

ورافق العرض عزف أوركسترا سيشوان الفيلهارمونية، حيث شارك مجموعة من موسيقيي مسرح لاسكالا الإيطالي والعديد من المواهب المحلية، وتألف الكورس من جوقة أوبرا باتومي ويقودها الموسيقار لورينزو تازييري، وأخرج العرض لويجي أورفيو.

وتسعى زينة برهوم من خلال تأسيس مهرجان عمان الأوبرالي إلى تنمية بذور الثقافة الأوبرالية في الأردن والعالم العربي، كما تهدف إلى تشييد مؤسسة مخصصة لفن الأوبرا بالعاصمة الأردنية عمان، لتنضم إلى مثيلاتها في المجتمع العربي بعمان والإمارات العربية المتحدة.

Comments

comments