Top

غضب ومطالبات بوقف “يا حلو صبح” لدوللي شاهين

غضب ومطالبات بوقف “يا حلو صبح” لدوللي شاهين

أعلنت جمعية المؤلفين والملحنين مقاضاة الشركة المنتجة لأغنية الفنانة دوللي شاهين “يا حلو صبّح”، لوقف إذاعتها، لقيامها بتقديم الغنية بصوتها، دون الرجوع للجمعية وتقديم طلب استغلال مصنف فني، لدفع حقوق الأغنية للمؤلف والملحن.

وتنص المادة رقم 147 من قانون 82 لسنة 2002، الخاص بحقوق حماية الملكية الفكرية، على أن المؤلف يتمتع، وورثته من بعده، بحق في الترخيص والمنع لأي استغلال لمصنفه بأي وجه من الوجوه، وبخاصة عن طريق النسخ أو البث الإذاعي أو إعادة البث الإذاعي العلني أو التوصيل العلني. حسبما اعلنت جريدة الدستور المصرية

ومن جانبه، قال الشاعر فوزي إبراهيم، أمين صندوق جمعية المؤلفين والملحنين، في تصريحات صحافية، إنه من المفترض أن تتقدم الشركات المنتجة بطلب للجمعية من أجل استغلال أغنية ما، مقابل دفع مبلغ مادي يذهب لأصحاب العمل الفني، الملحن والمؤلف، بعد موافقة أسرة الفنان الذي قدم الأغنية من قبل.

وأضاف أن الجمعية أرسلت شكوى رسمية إلى الرقابة على المصنفات الفنية، للتحقق من وجود موافقات أصحاب الحقوق المادية والأدبية لأي أغنية أو فيديو كليب قبل منح التصريح.

يذكر أن ورثة الموسيقار محمد الموجي، أعربوا عن غضبهم من الفنانة دوللي شاهين، عقب طرحها كليب أغنية “يا حلو صبح”، التي لحنها الموسيقار الراحل للمطرب محمد قنديل، دون موافقتهم.

Comments

comments