Top

فيلم الرحلة ينال جائزتين بمهرجان السينما العربية بباريس

فيلم الرحلة ينال جائزتين بمهرجان السينما العربية بباريس

رفع فيلم “الرحلة” للمخرج محمد الدراجي، رصيده من الجوائز إلى خمس؛ بعد فوزه بجائزتين من مهرجان السينما العربية بمعهد العالم العربي بباريس والذي اختتم فعالياته مساء السبت 7 يوليو، وهما الجائزة الكبرى لـمعهد العالم العربي لفيلم الرحلة للمخرج محمد الدراجي وجائزة أفضل ممثلة لـزهراء الغندور.
ومؤخرًا شهد فيلم الرحلة عرضه الأول بالأردن في الدورة الـ 24 من مهرجان الفيلم الفرنسي العربي والذي ينظمه المعهد الثقافي الفرنسي في عمان، بالتعاون مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام كما شارك في أيام القاهرة السينمائية، وضمن منافسته في مهرجان مسقط السينمائي الدولي فاز الفيلم بجائزتي لجنة التحكيم وأفضل ممثلة، كما حصل أيضًا على جائزة لجنة التحكيم في عرضه الأول بمصر بـمهرجان شرم الشيخ السينمائي.
وتدور أحداث الرحلة في بغداد عام 2006، حيث تستعد سارة للقيام بفعل مرعب إنسانيا، إلا أن مواجهة غير متوقعة وغريبة تمنحها فرصة لتشهد عواقب فعلها التدميري. لكن هل هذا معناه حصولها على فرصة ثانية أم اعترافها بالذنب؟.
وكان الفيلم قد انطلق في دور العرض العراقية، وشارك في أكثر من 10 مهرجانات دولية حول العالم، وحظى بعرضٍ عالمي أول بمسابقة المهر الطويل بالدورة الـ 14 من مهرجان دبي السينمائي الدولي، كما نافس في المسابقات الرسمية بمهرجانات لندن السينمائي الدولي وتورونتو السينمائي الدولي وبوسان السينمائي الدولي، وجاء عرضه الأول بالولايات المتحدة الأميركية في مهرجان ميامي السينمائي.
الرحلة من بطولة زهراء غندور وأمير جبارة ومن تأليف إيزابيل ستيد ومحمد الدراجي الذي يتولى إخراجه أيضًا.

Comments

comments