مصر توقف برنامج SNL بالعربي والسبب!!


قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، الأحد 11 فبراير/شباط 2018 وقف برنامج “SNL بالعربي” الترفيهي، بسبب ما قال بيان للمجلس إنه “مخالفة المعايير الأخلاقية”.

وأشار بيان المجلس إلى أن برنامج “SNL بالعربي” سيتم إيقافه بدءاً من تاريخ اليوم، مضيفاً أن “البرنامج دأب على استخدام الألفاظ والعبارات والإيحاءات الجنسية، التي لا تليق بالعرض على المشاهدين، وتخالف المعايير الأخلاقية والمهنية”.

وبرنامج “SNL بالعربي” الذي تطلقه شبكة قنوات “أوربيت” و”الشو تايم” الإماراتية هو النسخة العربية من البرنامج الأميركي “ساترداي نايت لايف” الذي يعتمد على عرض مجموعة من الاسكتشات الكوميدية الساخرة، واستضافة المشاهير والفرق الموسيقية.

ويُعرض البرنامج في مصر على قناة “أون تي في” الفضائية المصرية الخاصة.

من جانبه، قال صالح الصالحي، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن “برنامج snl بالعربي سيعود مرة أخرى، عندما تتم معالجة الأخطاء والمآخذ الموجودة عليه من جانب القائمين عليه”.

وهذا القرار ليس الأول من نوعه في فرض الرقابة على البرامج التلفزيونية في مصر. فقد صدر حكم بسجن إحدى المذيعات، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي ثلاث سنوات، لإدانتها بخدش الحياء العام، إثر برنامج تقدمه على قناة خاصة حول حق المرأة في أن تصبح أما دون زواج.

كما واجه الإعلامي باسم يوسف العام 2014 “ضغوطاً”، حسب قوله جعلته يوقف برنامجه، المسمى “البرنامج”، الذي كان يعرض على قناة “سي بي سي” الفضائية الخاصة، قبل أن يغادر البلاد.