Top

نحت الجسم بالليزر

نحت الجسم بالليزر

من اهم الأساليب لنحت الجسم هو استخدام الليزر .

تُعد تقنية نحت القوام باستخدام الليزر من أحدث التقنيات المستخدمة لإعادة تشكيل الجسم عبر تفتيت الدهون الموضعي باستخدام ذبذبات الليزر، فهو لا يساعد على فقدان الوزن وإنما يعيد تشكيل مقاييس الجسم. لذلك فهو لا يصلح لمن يبحث عن خفض الوزن، لكنه لمن يريد تغيير مقاسات معينة أو من يتمتع بوزن مثالي لكنه يعاني من السمنة الموضعية في أماكن بعينها كالبطن أو الأرداف على سبيل المثال.

بعض الناس يعانون من عدم القدرة على التخلص من دهون البطن رغم ممارسة التمارين بانتظام وهؤلاء قد تساعدهم هذه التقنية، لكنها لا تصلح لك إذا كنتِ تعانين من السمنة المفرطة، فيجب أن يكون وزنك قريبًا من الوزن المثالي إذ تعمل على تجمعات الدهون التي لم تفلح التمارين الرياضية أو النظام الغذائي في التخلص منها.

وهناك عدة أنواع من الأجهزة المستخدمة لإصدار موجات الليزر، إذ يختار الطبيب المعالج الجهاز المناسب لحالتكِ تبعًا لكمية الدهون التي تحتاجين التخلص منها ومكانها أيضًا.

يمكن استخدام هذه التقنية للتعامل مع مناطق في الجسم مثل البطن وأعلى الذراعين والفخذين والذقن.

تستغرق العملية من ساعتين إلى أربع ساعات تقريبًا وتتم تحت التخدير الموضعي، وهي من العمليات الآمنة ذات المخاطر المحدودة إذا كنتِ أكبر من 18 عامًا ولا تعانين من أي مشكلات صحية مزمنة قد تعيقك عن التعافي.

تتراوح تكلفة العملية من 1500 إلى 6000 دولار أمريكي، وتختلف تبعًا للجهاز المستخدم وخبرة الطبيب ومستوى المستشفى أو المركز الطبي.

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: سوبرامام

Comments

comments