بالصور – انتهاء تصوير مشهد افتتاح الحلقة الأولى «أرض النفاق»


حلم يضايقه، ويشعره بأرق شديد، ويستقيظ ليجد نفسه حزينا ومكتئبا للغاية، يهم ويرتدي ملابسه لينزل إلى الحارة ليستقبلوه بالورود، ويحاول أهل منطقته أن يخففوا عنه حزنه، فيبدأ في نسيان حلمه، كل هذه السطور هي مشهد افتتاح الحلقة الأولى من مسلسل النجم محمد هنيدي “أخلاق للبيع”، المقرر عرضه في رمضان المقبل، سيناريو وحوار أحمد عبد الله، وإخراج سامح عبد العزيز، وإنتاج جمال العدل.

وكان “هنيدي” قد صور عدة مشاهد من المسلسل جمعت بينه وبين البطلة النسائية هنا شيحة وآخرين، حيث يصور حاليا فى الديكور المخصص داخل استديوهات العدل جروب بمنطقة شبرامنت.

وفي سياق مختلف أنهى المؤلف أحمد عبد الله 13 حلقة من أحداث المسلسل، حيث يعكف حاليا على كتابة الحلقات المتبقية، لتسليمها للجهة المنتجة في أقرب وقت، خصوصا أن المسلسل يمر بأحداث كثيرة، تحتاج مجهودا كبيرا.

“أرض النفاق” مأخوذ عن رواية أدبية تحمل عنوان “أرض النفاق” قُدّمت عام 1949، وتصنف هذه الرواية ضمن الأعمال الأدبية الاجتماعية، التي تغرس اهتماماتنا في عمق المشاكل الاجتماعية، حيث تتحدث الرواية عن المجتمع المصرى والعربى فى نهاية الأربعينات في إطار خيالي فانتازي، لكنها واقعية في نفس الوقت، كما تم تقديمها من خلال عمل سينمائي يحمل نفس الاسم، بطولة الفنان الراحل فؤاد المهندس، وشويكار، وسميحة أيوب، وحسن مصطفى، سيناريو وحوار سعد الدين وهبة، تأليف يوسف السباعي، إخراج فطين عبد الوهاب.

مسلسل “أرض النفاق” يشارك في بطولته هنا شيحة، الإعلامي إبراهيم عيسى محمد محمود، دلال عبد العزيز، هاجر الشرنوبي، محمد ثروت، وآخرون، إنتاج العدل جروب.