Top

بعيد ميلادها…أبرز المحطات في حياة ديانا حداد

بعيد ميلادها…أبرز المحطات في حياة ديانا حداد

ديانا حداد فنانة لبنانية ولدت عام 1976 في جنوب لبنان في قرية بصاليم . ترعرعت ديانا في دولة الكويت ودرست في مدرسة “الفحيحل الوطنية”، وكانت طالبة مجتهدة وتحب الدراسة كثيراً.

وفي الوقت نفسه كانت فتاة شقية، وكان البعض يطلق عليها لقب “حسن صبي” ظهرت موهبة ديانا الموسيقية حين كانت في الثامنة من العمر، وقتها كانت تغنّي في الإحتفالات الوطنية.

عام 1990 أضطرت عائلة ديانا للعودة إلى لبنان مع بداية الغزو العراقي للكويت،  حينها كانت ديانا بلغت الرابعة عشرة من العمر.

تابعت ديانا حداد دراستها في بيروت حيث تخصصت في برمجة الكوكبيوتر، وعام 1992 شاركت في برنامج الهواة استديو الفن حيث قدمت ديانا أول اغنية لها بعنوان ” طير اليمامة”

التي اطلقتها نحو النجومية والشهرة وتصدرت المرتبة الأولى عن فئة الجنوب والمرتبة الرابعة عن لبنان.

عام 1995 تزوجت ديانا من المخرج الاماراتي سهيل العبدول وفي اوخر العام نفسه اصدرت ألبومها الأول ” ساكن ” وسنة 1996 أنجبت ديانا طفلتها الأولى أسمتها صوفي،وفي 1997 اطلقت ألبوم ” أهل العشق ” الذي ثبت اقدامها على الساحه الفنية ،وفي أواخر 1998 طرحت ألبومها ” يامايا ” الذي تزامن مع وفاة والدتها منى مما أدى إلى توقفت ديانا عن إحياء الحفلات ، وبعدها صورت اغنية “شاطر” التي لاقت رواجا وتصدرت سباقاغاني ذاك الموسم ، وفي عام 2000 اصدرت البوم ” جرح الحبيب ”

وفي صيف 2001 ألبوم ” أخبار الحلوة ” الذي حقق مبيعات رائعة ورواج كبير في محيط العالم العربي ونخص بالذكر أغنية ” اللي في بالي ”

واللون الخليجي كان ألبوم 2002 “و يسألوني”  وحصدت ديانا تعبها بأن حصلت على جائزة ” الأسد الذهبي ” قدمها لها وزير الإعلام المصري عن أغنية ” لو يسألوني ” وحصل زوجها ” سهيل ” أيضاً على جائزة عن كليب الأغنية

وطرحت ديانا حداد ألبوم “أول مرة” في 2004 ، أما ألبوم 2006  كان بعنوان ” ديانا 2006 ” وهو رائعة حقا ً عالمية

حيث غنت في ديو رائع مع الشاب خالد بأغنية كان عنوانها ” ماس ولولي ” ، وفي عام 2007 رزقت بطفلتها الثانية التي أطلقت عليها إسم ميرا.

وطرحت ديانا ألبومها الجديد الخليجي في أواخر عام 2008 والذي حمل عنوان ” من ديانا إلى…. ”

في عام 2009 انفصلت ديانا حداد عن زوجها بعد زواج دام سنوات عدة.

وفي عام 2010 أصدرت ألبوم “بنت أصول”

 

وكانت ديانا حداد قد ذكرت ان اهم المحطات الفنية بحياتها عبر اغنية “امانيه” وكتبت على حسابها الشخصي:

“أهم محطات في حياتي ( أمانيه ) سبحان الله كأنه مبارح، بتتذكروا هالستايل، كل البنات كانوا يسألوني عن لون الشعر وقصة الشعر وصارت موضة حتى ستايل الملابس كان بصمة لدياناحداد الحمدلله والشكر”.

وأضافت قائلة :” تمر محطات ولحظات بحياة الإنسان فيها نجاحات وفيها خيبات أمل أهم شئ الاستمرارية والإصرار على النجاح والمواصلة رغم بعد الظروف والعقبات بس برأيي الانسان المتفائل والنشيط والمتوكل على رب العالمين هو اللي بضل مستمر رغم كل الظروف” .
مؤخراً اثارت الجدل بعد زيارتها للأراضي المقدسة في مكة المكرمة وظهورها بالحجاب مما اكد اعتناقها للأسلام وكذلك منذ ايام عدة ظهرت وهي بمبلابس الصلاة لتنتشر شائعات عن اعتزالها لكنها سرعان ما نفت الامر.
اطلقت اغنية “نايمة بالعسل” وكذلك في جعبتها الكثير من الاغاني والبرامج والحفلات وهذا جزء من حياة فنانة حافلة بالنجاحات.
عدة مصادر
واكيبيديا، ليالينا”، ديانا حداد.

Comments

comments