سوزان نجم الدين وأمل عرفة وسلاف فواخرجي والنجوم يشاركون في مراسم جنازة ثناء دبسي بسوريا


اقيمت مراسم دفن جثمان الفنانة السورية ثناء دبسي، في سوريا، حيث رحلت عن عالمنا يوم الثلاثاء عن عمر 83 عامًا بعد صراع مع المرض.

حرص عدد من نجوم الفنان على مواساة، ثراء دبسي في وفاة شقيقتها ثناء دبسي، ومن أبرز النجوم، أمل عرفة، كندة حنا، فراس إبراهيم وسلاف فواخرجي، وائل رمضان، سوزان نجم الدين، وغيرهم من النجوم.

ومن جانبها حرصت نقابة الفنانين في الجمهورية العربية  السورية على نعي الفنانة السورية ثناء دبسي، حيث نشرت صورة ثناء دبسي، عبر حسابهم الشخصي بموقع فيسبوك، وعلقت عليه قائلة: نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي إليكم وفاة الزميلة القديرة الفنانة ثناء دبسي.

أضافت نقابة الفنانين: تعازينا القلبية للزميل القدير الفنان سليم صبري في مصابه، لروح فقيدتنا الرحمة والسكينة ولكم ولمحبيها خالص العزاء والسلوان.

يُشار إلى أن ثناء دبسي هي من أهم الفنانات في سوريا،  بدأت مشوارها الفني في نصف الخمسينيات، وشاركت مع شقيقتها في فرقة مسرح الشعب وكانت من أوائل الفنانين المساهمين في تأسيس المسرح القومي، وتركت دراستها الثانوية وانتقلت إلى دمشق وانضمت لنقابة الفنانين السوريين عام 1968.

شاركت  ثناء دبسي  في عدد كبير من الأعمال، ومن أبرزها: مسلسل باب الحديد، مسلسل الذئاب، ذكريات الزمن، مسلسل ترجمان الأشواق، وجه العدالة، الثريا، لغز الساعة الثلاثة، فيلم وجه آخر للحب، مسلسل هارون الرشيد، وعدد آخر من الأعمال