بدء التحضير للجزء السابع من Jurassic Park والعرض في 2025


حققت سلسلة أفلام Jurassic Park نجاحًا كبيرًا منذ أن عُرض الجزء الأول من العمل في 1993، وكسبت السلسلة شعبية وجماهيرية كبيرة حول العالم، وتم تقديم 6 أجزاء من الفيلم.

وكشفت تقارير صحفية أجنبية عن تقديم الجزء السابع من Jurassic Park، كما أعلنت الصفحات الرسمية لـ Jurassic World عبر السوشيال ميديا عن بدء تحضير الجزء السابع من العمل، على أن يُعرض بدور العرض السينمائي في مختلف دول العالم يوم 2 يوليو من عام 2025، ومن المقرر الكشف عن كافة تفاصيل الفيلم خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن الجزء السادس من Jurassic Park حمل عنوان Jurassic World: Dominion وعُرض في يونيو من عام 2022، وحصد إيرادات عالية وصلت إلى مليار و9 ملايين دولار حول العالم.

ودارت أحداث الفيلم في إطار من الخيال العلمي والمغامرة، حول دمار جزيرة أيلا نوبلار عقب فشل السيطرة على الديناصورات، مما يعرض البشرية لخطر كبير في مواجهة الديناصورات التي تحررت ويمكنها تدمير العالم، ويظهر كريس برات بطل العمل والذي شارك في Jurassic Park للمرة الثالثة بصفته حارس اللعبة الذي تحول إلى بطل أوين جرادي.

وشارك في بطولة فيلم Jurassic World: Dominion كريس برات، برايس دالاس هوارد، لورا ديرن، سام نيل، جيف جولدبلوم، إيزابيلا ماك، ديتشن لاشمان، بي دي وونج، والعمل من تأليف الرباعي إميلي كارمايكل، ديريك كونولي، كولين تريفورو، ومايكل كرايتون، ومن إخراج كولين تريفورو.

يذكر أن سلسلة أفلام Jurassic Park حصدت أكثر من 6 مليارات و108 ملايين دولار، حيث حقق الجزء الأول في 1993 إيرادات مليار و114 مليون دولار، وجمع الجزء الثاني بعنوان The Lost World: Jurassic Park إيرادات 618 مليون دولار حول العالم في 1997، ثم حصد الجزء الثالث بعنوان Jurassic Park III إيرادات 384 مليون دولار وقت عرضه في 2001.

أيضًا جمع الجزء الرابع من الفيلم بعنوان Jurassic World إيرادات مليار و671 مليون دولار وتم عرضه في 2015، قبل أن يحقق الجزء الخامس من السلسلة إيرادات مليار و310 ملايين دولار في 2018.