عمرو سعد: أنا في طريقي لأكون أول بطل عربي في السينما الأمريكية بعد عمر الشريف


كشف النجم عمرو سعد عن أنه يستعد للتعاقد على المشاركة في فيلم أمريكي، من تأليف وإخراج المخرج الأمريكي الحاصل على جائزة “أوسكار” روبرت موريسكو.

وقال عمرو سعد في مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية” المذاع عبر قناة MBC مصر: “الرجل الذي سلمني جائزة تكريمي في مهرجان كابري هو بوبي موريسكو الحاصل على جائزة أوسكار عن فيلم كراش، وأنا في الطريق لتوقيع فيلم مهم جدا من تأليفه وإخراجه وتجري التحضيرات له حاليا”.

وأضاف: “بإذن الله سوف أكون أول عربي بعد عمر الشريف يشارك في السينما الأمريكية كبطل لفيلم كبير”.

تحدث عمرو سعد خلال المداخلة عن كواليس حصوله على جازة “كابري الشرق الأوسط” عن دوره في فيلم The Goat قائلا: “هذه الجائزة تكريمية أكثر من كونها تنافسية، والمهرجان يحمل اسم كابري هوليوود، ويقام للسينما في هوليوود والسينما الإيطالية ويهتم بالسينما الأوروبية”.

وتابع: “شاركت بفيلم The Goat الذي يضم نجوما كبارا فازوا بجوائز أوسكار مثل ميرا سورفينو، وهو إنتاج مشترك بين أمريكا وإيطاليا وفرنسا، ولم أتوقع رد الفعل والاهتمام الكبير جدا”.

وأكمل: “أحاول من فترة سحب جزء من الإنتاج السينمائي إلى مصر والسعودية، لأننا ننتظر حدوث تغيير كبير في مجال الإنتاج السينمائي”.

من ناحية أخرى، كشف عمرو سعد مؤخرا عن قرب الانتهاء من تصوير أحدث أفلامه السينمائية “الغربان”.

وقال عمرو سعد في تصريحات لبرنامج “عرب وود”: فيلم الغربان هياخد 12 أسبوع تصوير وفاضل أسبوعين بس ويخلص”

وأضاف: “هو فيلم كبير وفيه صعوبات كتيرة جدا ومتصور في كذا بلد وفي الأربعينات وهيكون أكبر فيلم في السينما من حيث ضخامة الإنتاج”.

وفيلم “الغربان” من بطولة عمرو سعد، مي عمر، محمد علاء، أسماء أبو اليزيد، ماجد المصري، عبد العزيز مخيون، صفاء الطوخي، وإخراج ياسين حسن.

يذكر أن عمرو سعد أعلن عن غيابه عن موسم رمضان 2024، وبدء التحضير لمسلسل كبير يعود به لجمهوره في رمضان 2025.

ونشر عمرو سعد عبر حسابه في موقع فيسبوك صورته وهو يوقع عقد مسلسله الجديد مع المنتج صادق الصباح، وكتب في التعليق: “جمهورنا الغالي قررنا تأجيل مسلسل شهر رمضان 2024 ويتم من دلوقتي الاستعداد لمسلسل ضخم يليق بالثقة الكبيرة اللي أخذتها من محبتكم علي مدار 3 سنوات متتالية، إلى اللقاء إن شاء الله في رمضان 2025 مع شركاء النجاح الصباح إخوان على مجموعة قنوات MBC “.