إلتون جون أصبح الآن فائزًا بـ EGOT.. وهكذا كانت ردة فعله


حصل نادي EGOT المرموق على عضو جديد: إلتون جون. أصبح أيقونة الموسيقى رسميًا فائزًا بـ EGOT في حفل توزيع جوائز Emmys لعام 2023 عندما حصل فيلمه الخاص على Disney +، “Elton John Live: Farewell from Dodger Stadium”، على جائزة التنوع المميز المتميز.

وقال جون في بيان: “أشعر بالتواضع الشديد للانضمام إلى المجموعة الموهوبة بشكل لا يصدق من الفائزين في EGOT الليلة”. “لقد كانت الرحلة إلى هذه اللحظة مليئة بالعاطفة والتفاني والدعم الثابت من معجبيني في جميع أنحاء العالم. الليلة هي شهادة على قوة الفنون والفرح الذي تجلبه إلى حياتنا جميعا. شكرًا لكل من دعمني طوال مسيرتي، أنا ممتن للغاية”.

ولم يحضر جون حفل Emmys لأنه كان في المنزل بسبب إصابة في الركبة.

كانت جائزة إيمي هي الجائزة الأخيرة التي يحتاجها جون لتأمين مكانته كفائز بـ EGOT. سبق له أن فاز بجائزتي أوسكار لأفضل أغنية أصلية بفضل “Rocketman” (“سأحبني مرة أخرى”) و”The Lion King” (“Can You Feel the Love Tonight”)، وجائزة توني لأفضل موسيقى أصلية ( “عايدة”) وستة جوائز جرامي. 24 نجمًا فقط حصلوا على هذا الشرف في هوليوود.

ويعد فوز John’s EGOT هو أحدث فوز له بجوائز في مسيرة مليئة بالإنجازات. إنه أحد الفنانين المنفردين الأكثر مبيعًا على الإطلاق، ويحمل الرقم القياسي لأكبر أغنية منفردة مبيعًا على الإطلاق بفضل بيع 33 مليون نسخة من أغنية “Candle in the Wind 1997”. تم إصدار ألبوم جون الأكثر نجاحًا “Diamonds” في عام 2017 وقضى 300 أسبوعًا متتاليًا في قائمة أفضل 75 ألبومًا في المملكة المتحدة.

EGOT هو اختصار لجوائز Emmy وGrammy وOscar وTony. لقد أثبت أولئك الذين فازوا بجميع جوائز الترفيه الأمريكية الأربع الكبرى هذه موهبتهم ونجاحهم عبر التلفزيون والتسجيل والسينما ومسرح برودواي على التوالي.

يضم نادي EGOT أمثال Whoopi Goldberg وViola Davis وJennifer Hudson وJohn Legend وغيرهم.