الليلة.. محمد رمضان يشارك بالأغنية الرسمية لافتتاح أمم أفريقيا.. تعرف على تفاصيل البطولة


تنطلق اليوم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار مع حفل كبير يقام على الملعب الأولمبي الحسن واتارا في إبيمبي.

ونشر الفنان محمد رمضان صورة جديدة له من ملعب فيليكس بوانيه عبر حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي انستجرام.

وعلق محمد رمضان علي الصورة قائلًا:”إن شاء الله هتشوفوني اللية ٩ مساءً بتوقيت القاهرة في افتتاح كاس الامم الافريقية بالأغنية الرسمية للبطولة .. بسم الله هفتتحها وهختمها ثقة في الله نجاح”.

يبدأ الحفل الساعة 8:25 بتوقيت القاهرة، وينقل عبر مجموعة قنوات بي إن سبورت التي حصلت على حقوق النقل الحصرية للبطولة، وينقل حفل الافتتاح على قناة بي إن سبورت الإخبارية.

ويشهد الحفل استعراضات لرصد تاريخ البطولة، كما سيكون هناك عرضا خاصة للأغنية الخاصية بكأس الأمم الإفريقية 2023 “أكوابا”.

و”أكوابا” تعني مرحبا بك في اللغة الإيفوارية وتم إطلاق اسم “أكوابا” على تميمة حظ بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي جاءت على شكل فيل.

ويعتبر الفنان محمد رمضان الفنان العربي الوحيد المشارك في الأغنية الرسمية لبطولة كأس الأمم الإفريقية ويشارك فيها إلى جانب محمد رمضان المطربة النيجيرية يامي ألايد والمجموعة الموسيقية الإيفوارية، ماجيك سيستام.

ويحضر الحفل أساطير الكرة الإفريقية منهم ديديه دروجبا وأحمد حسن وصامويل إيتو والحاج ضيوف وكريم زياني وكريم حاجي.

وعقب الحفل تنطلق أولى مباريات كأس الأمم الإفريقية 2023 بين منتخبي كوت ديفوار وغينيا بيساو في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، وتنقل عبر قناة beiN AFCON ويعلق عليها حفيظ دراجي.

ويلعب منتخب مصر ضمن المجموعة الثانية مع منتخبات غانا وموزمبيق والرأس الأخضر، ويخوض أولى مبارياته أمام موزمبيق الأحد 14 يناير، ثم أمام غانا يوم 18 يناير ثم يختتم لقاءاته بدور المجموعات أمام الرأس الأخضر “كاب فيردي” 22 يناير.